طرق لجعل القهوة صحية و مفيدة أكثر

القهوة المشروب المفضل للكثيرين و بطرق بسيطة يمكنك الحفاظ عليها لتكون صحية و مفيدة بدلاً من أن تكون غير صحية و تتسبب في مشاكل مختلفة لك :

1. لا كافيين بعد الثانية عصراً

القهوة من أكثر العوامل التي تساعدنا على الشعور بالطاقة عند الشعور بالإرهاق و التعب و لكن في الوقت نفسه تناولها في وقت متأخر من اليوم تجعلنا نشعر بالأرق و لا نستطيع النوم في الليل .


2. عدم إضافة الكثير من السكر

هناك شيء من شأنه أن يجعل القهوة هي المشروب الأكثر تأثيراً سلبياً على الصحة و ذلك عن طريق إضافة السكر لها بكميات كبيرة ، حيث أن السكر هو من أسوء العناصر التي يمكن إدخالها في المواد الغذائية لما له من أضرار عديدة .


3. اختيار النوعية الجيدة

مثل باقي الأطعمة الأخرى عليك اختيار حبوب البن بعناية و اختيار اجود أنواع البن حتى تضمن ما تتناوله .


4. لا تستخدم المحليات الصناعية

قد يكون استخدام المحليات الصناعية حل مناسب كبديل للسكر ، إلا أنه مع الأسف حل غير صحي بالمرة. لذلك عليك تجنب إستخدامها نهائياً و بالتدريج يمكنك أن تعتاد تناول القهوة دون تحلية .


5. اضيف بعض القرفة للقهوة

القرفة أحد أنواع البهارات المميزة في المذاق و يمكن إضافتها للقهوة لإضفاء طعم مميز لقهوتك ، و أثبتت الدراسات أن القرفة يمكن أن تخفض من جلوكوز الدم و الكوليسترول أيضاً . فإذا أردت أن تضيف مذاق خاص لقهوتك فلن تجد مثل القرفة .


6. تجنب إضافة مبيض القهوة

مبيض القهوة قد يحتوي ضمن مكوناته على مواد غير صحية بل و ضارة صحياً .


7. اضيف القليل من الكاكاو للقهوة

الكاكاو من أكثر المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، و التي لها العديد من الفوائد الصحية و التي من فوائدها تقليل الإصابة بأمراض القلب إذا أردت إضافة نكهة مختلفة لقهوتك جرب الكاكاو لتستمتع بالمذاق و الفوائد المميزة .


8. استخدم ورقة الفلتر لتصفية البن

قد تحتوي القهوة على العديد من العناصر الضارة في البن نفسه و كل ما عليك للتخلص من هذه المكونات الغير مرغوب فيها فقط استخدام ورقة تصفية " فلتر " للحثل .

بهذه الطرق الثمانية السابقة تستطيع الإستمتاع بشرب كوب قهوة صحي و لذيذ .


هل إستخدمت إحدى هذه الطرق من قبل لجعل قهوتك صحية و مفيدة ؟

شاركنا رأيك .. فرأيك يهمنا


المراجع: