طريقة تحضير وصفة التخلص من رائحة القدم الكريهة

رائحة القدم أو القدمين الكريهة يمكن أن يكون محرجا حقا لأولئك الذين يعانون من هذه المشكلة. يحدث هذا عادة عندما تعرق قدميك والعرق لا يتبخر لأنك كنت ترتدي أحذية أو جوارب.

البكتيريا الموجودة طبيعيا على الجلد تنمو لأنها تتغذى على العرق وخلايا الجلد الميتة، وتنتج رائحة كريهة. العديد من العلاجات الطبيعية تستحق التجريب للتخلص من رائحة القدم المزعجة. ستحتاج لمتابعتها لفترة معينة من الوقت للحصول على نتائج جيدة. الأكثر قادرون على حل المشكلة في غضون أسبوع أو نحو ذلك.

هناك العديد من العلاجات المنزلية السهلة والبسيطة للتخلص من رائحة القدم نقدمها إليك:

1. صودا الخبز أو البيكنج صودا

بيكربونات الصوديوم أو البيكنج صودا ، المعروف باسم صودا الخبز، هي وسيلة فعالة للقضاء على رائحة القدم. أنه يعادل الحموضة ويقلل من العرق ويمنع نمو البكتيريا.

الطريقة :
إضافة صودا الخبز أو البيكنج صودا في ماء دافئ (ملعقة لكل لتر من الماء) ونقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل ليلة لمدة أسبوع واحد.
يمكنك أيضا رش صودا الخبز أو البيكنج صودا في كل من الأحذية والجوارب قبل ارتدائها.

2. زيت اللافندر

زيت اللافندر يمنح الروائح الجيدة ويساعد أيضا في قتل البكتيريا. بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تكون فعالة في علاج رائحة القدم.

الطريقة :
وضع بضع قطرات من زيت اللافندر في المياه الدافئة ,نقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة , يكرر مرتين يوميا لبضعة أيام.

3. مسحوق الشب



مسحوق الشب له خصائص الدواء القابض ومطهر. وبالتالي، فإنه يمنع نمو البكتيريا.

الطريقة :
مزج مقدار ملعقة من مسحوق الشب في كوب واحد من الماء الدافئ وغسل قدميك في هذا الخليط , بعد 15 إلى 20 دقيقة، تجفيف قدميك جيدا ثم يرش بعض مسحوق الشب عليها. القيام بذلك مرة واحدة يوميا.

4. الملح


الملح يمكن أيضا تقليل الرائحة القادمة من قدميك لأنها تحارب العدوى الميكروبية وتجدد رائحة القدم.
الطريقة :
خلط ملعقتين من الملح في نصف دلو من الماء الدافئ , نقع قدميك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. للحصول على أفضل النتائج، يتم استعماله قبل الذهاب إلى النوم بحيث لن ترتدي الجوارب أو الأحذية لبضع ساعات.

5. الشاي الأسود


الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على قتل البكتيريا التي تنتج رائحة القدم. كما أنه يساعد على غلق المسام في قدميك، مما يقلل من كمية العرق التي تغذي البكتيريا.

الطريقة :
تغلي اثنين من أكياس الشاي الأسود في ثلاثة أكواب من الماء الساخن ثم إضافته الى نصف دلو من الماء العادي لخفض درجة الحرارة ثم نقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة , تفعل ذلك يوميا لمدة أسبوع.