نصائح مهمة لفقدان الوزن أسرع

يعتقد الكثيرون أن فقدان الوزن يعتمد فى المقام الأول على تقليل كميات الطعام وتغير نوعيته فقط،
ولكن للأسف هذا الاعتقاد خاطئ، وهو السبب الرئيسي فى عدم قدرة البعض على الالتزام بالأنظمة الغذائية المنحفة، نظرا إلى أن تلك الطريقة لا يمكن الاعتماد عليها لفترات طويلة فى فقدان الوزن، فسريعا ما تفقد تأثيرها ويبدأ الجسم على التأقلم على تلك الكميات القليلة من الطعام وعلى النوعيات ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

أن عملية فقدان الوزن تعتمد على الكثير من العوامل المهمة والضرورية بجانب كمية ونوعية الطعام، وأهمها:

- تنظيم مواعيد تناول الوجبات من أهم العوامل التى تساعد فى عملية فقدان الوزن، فتنظيم موعيد تناول الوجبات يؤدي إلى انتظام عملية حرق الدهون، كما يساعد فى زيادة معدل الحرق، ويؤكد الخبراء أن التوقف عن تناول الطعام بشكل كامل بعد الساعة الثامنة مساء، يعد من أهم العوامل التى تضاعف عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية بالجسم.

- أن طرق تناولك للطعام قد تتسبب فى فشل نظامك الغذائي بالكامل، فتناولك الطعام أمام شاشة التليفزيون يعمل على تناولك لكميات كبيرة دون أن تشعر بذلك.

- الزيارة الليلية للثلاجة والتى يقوم بها الكثيرون تؤدي إلى تناول أنواع من الطعام لا داعى لها وغير محسوبة، وكذلك عادة التقاط اللقيمات الصغيرة على مدار اليوم. فعلى الرغم من اعتقاد البعض أن كميتها قد تكون قليلة إلا أنها تؤدى إلى اضطراب عملية الأيض وحرق الدهون وتصيبها بالضعف الشديد.