أفضل أنواع البلسم للشعر الجاف والمتقصف والدهني والخشن

نستعرض في هذه المقالة مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك على اختيار نوع البلسم المناسب لشعرك حيث أن الاختيار السليم للبلسم سوف يساعدك على المحافظة على شعرك إذا كان طبيعيا وصحيا وسوف يساعدك على علاجه إذا كان تالفا.

خطوات معرفة البلسم المفيد للشعر

1- خذي حمام واغسلي شعرك، وتأكدي أن الشامبو يصل إلى كل أجزاء شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف، ثم اغسلية واتركي شعرك ساعة أو ساعتين حتى يجف تماماً.

2- القي نظرة عامة على شعرك فقد جاء الوقت لإعادة التفكير في الأساليب التقليدية الخاطئة التي اعتاد شعرك عليها ومن خلال تحليلك لتلك العادات سوف تحددين نوع شعرك.

- هل هو مجعد أم جاف؟

هل تستخدمين مكواة الشعر لفرده، إذا كنت تستخدمينها فيجب عليك التوقف عن ذلك فورا لأن مكواة الشعر مضرة جدا للشعر، وقد أظهرت الدراسات أنه إذا كانت درجة تجعد شعرك صغيرة فإن مكواة الشعر تجعله عرضه أكثر للتجعد. ويمكنك استخدام بلسم مرطب للشعر وستجدي بالصيدليات بلسم خاص للشعر المجعد والتالف.

- إذا كان شعرك معرج وناعم: إذا كان شعرك به تعريجات وتقومي  بشده لإخفاء هذه التعريجات فيمكنك أيضا استخدام بلسم مرطب، يكون مكتوب عليه بلسم للشعر الناعم والخفيف فاستخدامه بشكل مكثف يجعل شعرك أكثر كثافة وجمالا.

- إذا كان شعرك تالف بصورة كبيرة: وكنتِ تستخدمي الصبغة والفرد له بشكل متكرر فعيك هنا استخدام بلسم خاص بالشعر المصبوغ فبالاستعمال اليومي لهذا البلسم سيعود شعرك إلى الحياة مرة أخرى وسيجعله أكثر لمعانا.

- إذا كان شعرك صحي: ويبدو لامعا وجميلا بشكل طبيعي، فابحثي عن البلسم الخاص بالشعر العادي فهو سوف يساعدك عل المحافظة على شعرك صحي ولامع.

- إذا كان شعرك دهني: شعرك دهني وتحبي استخدام البلسم، ولكن الأفضل أن تتوقفي عن ذلك لان من شأن البسلم ان يزيد افرازات الدهون من فروة رأسك مما قد يزيد من مشكلة الشعر الدهني وقد يتحول الأمر مع الوقت إلى ظهور قشرة في الشعر كثيفة خاصة ان كنتي لا تشطفي البسلم جيدا.

- اختيار نوع البلسم المناسب لشعرك سوف يجعله يبدو صحيا ويحافظ عليه من التقصف

3- مهما كان نوع شعرك فإنه يجب أن يأخذ يوم كأجازة أسبوعية من البلسم فهو يساعده على التخلص من البلسم المتراكم عليه ويعطي فرصة أيضا للشعر التالف كي يعود لشكله الطبيعي.