٥ نصائح مهمة للعناية بالشعر الطويل

الشعر الطويل من أهم رموز الأنوثة و الجمال ، دائماً تنبهرين بجمال شعر الممثلات و المفنانات المشهورات ، و نتمنى الحصول على شعر مماثل ، لذلك إليكِ نصائح هامة تساعد في الحصول على شعر صحي و طويل لتتمتعي بأنوثتك و جمالكِ

1- غسل الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع

من أكبر الأخطاء الشائعة غسيل الشعر يومياً بالشامبو ، و هذا ما يجعله يفقد كل الزيوت الطبيعية الموجودة به و بفروة الرأس مما يجعله جاف و يضعفه ، لذلك ليس عليكي إلا غسل الشعر مرة أو مرتين أسبوعياً لتجعلي فرصة للزيوت الطبيعية أن تغذي الشعر و فروة الرأس و ملاحظة أن شعرك أصبح أكثر لمعان و قوة و صحة.

2- قص أطراف الشعر بشكل منتظم

اعلمي جيداً أن الشعر الطويل يظهر عليه الضعف و الإرهاق أكثر من الشعر القصير ، لذلك عليكي قص أطراف شعرك بشكل منتظم من مرتين لثلاثة مرات شهرياً ، و أيضاً من أكبر الخرافات التي انتشرت أن قص أطراف الشعر ستجعله يطول و ينمو بشكل أسرع و هذه معلومة خاطئة ، إلا أن قص الشعر بشكل منتظم مهم لجعله يبدو أكثر صحة و حيوية و مظهر رائع .

3- عدم تجفيف الشعر بعد الإستحمام بالمجفف الكهربائي

من أكثر الأخطاء الشائعة ، إستخدام المجفف الكهربائي لتجفيف الشعر بعد الإستحمام مباشرة ، فذلك سيجعل الشعر ضعيفاً و يزيد من تقصفه ، في هذه الحالة عليكي الإكتفاء بتجفيفه بمنشفة الشعر ثم إستخدام المرطب الخاص و المناسب بنوع شعرك ، أما في حالة الإستعجال فيمكنكِ إستخدام المجفف الكهربائي على درجة الحرارة المتوسطة و تجفيفه بشكل غير مباشر حتى لا ترهقيه .

4- حافظي على جذور و فروة رأسك

عند إستخدامك أدوات العناية بالشعر كالمرطبات و البلسم و الكريمات و غيرها من الأدوات المختلفة ، حاولي بقدر المستطاع تجنب الوصول لفروة الرأس حتى لا تؤذي شعرك بشكل مباشر ، و لا تمتص فروة رأسك هذه المنتجات و ذلك لأن هذه المنتجات تحتوي على المواد الكيميائية التي قد تضر بصحة شعرك و تؤذيه .

5- التغذية السليمة

عليكي دائماً تناول الأغذية و الأطعمة المفيدة و التي تحتوي على عناصر مفيدة و مهمة لصحة شعرك ، فدائماً تناولي الخضروات و الفواكه الطازجة .

نصائح بسيطة و مهمة و سهلة يمكنك إتباعها بسهولة لتحصلي على شعر لامع طويل و صحي .