٦ عناصر مهمة لجمال بشرتك

البشرة من أهم ما يدل على صحتك ، فكلما كانت بشرتك نضرة و جميلة كلما كان ذلك دليلاً على تمتعك بصحة جيدة ، لكن ما هي الطرق التي تساعدك في الحصول على بشرة جميلة و صحية و نضرة ، في هذه المقالة ستحصلي سيدتي عل بعض أهم العناصر و المواد التي يمكنك إستخدامها لتتمتعي ببشرة جميلة .

1- مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة بما تشمل من فيتامينات كفيتامين س وفيتامين ي. فهي تمثل درع الوقاية و الحماية لبشرتك من أية عوامل ضارة ، بالإضافة إلى القضاء على كل علامات تقدم العمر و الشيخوخة ، و يمكنك الإستعانة بالكريمات و المرطبات الغنية و التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، و كذلك الأطعمة المفيدة مثل " الشاي الأخضر ، البرتقال و الفلفل الأحمر .


2- الجليسرين

يستخدم " الجلسرين " عادة لتنظيف و ترطيب البشرة ، و هو يعد منتج سحري للحصول على بشرة مرطبة و ناعمة و نظيفة ، كما يساعد في إنتعاش البشرة و التخلص من اللون الداكن بالبشرة .


3- الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية مثل " الجوجوبا - الأفوكادو " و غيرها فهي جميعها تساعد على ترطيب البشرة و التخلص من الجفاف و أيضاً تعمل كمنظف طبيعي للبشرة ، بالإضافة إلى إمكانية إستخدامها كمزيل طبيعي للمكياج .


4- فيتامين ب٥

كل أدوات العناية بالبشرة و خاصة التي تحتوي على فيتامين ب٥ مهمة جداً لبشرتك ، لذلك لا تستغني عنها أبداً ، فهذا الفيتامين يقوم بترطيب و تنعيم و تغذية البشرة بصورة كبيرة جداً و بالفعل هو موجود في العديدمن من منتجات العناية بالبشرة .


5- زبدة الكاكاو

هناك العديد من الكريمات تحتوي على زبدة الكاكاو و هي مهمة جداً لتنظيف و تنعيم البشرة ، كما أنها تساعد بشكل كبير في التخلص من المناطق الداكنة بالجسم نهائياً ، حاولي دائماً جعلها ضمن أدوات العناية بالبشرة .


6- عسل النحل

له العديد من الفوائد المميزة و الممتازة للحصول على بشرة جميلة و نضرة و مشرقة أيضاً ، لذلك تناوليه و أيضاً أضيفيه على بشرتك فهو بمثابة مرطب طبيعي للبشرة .

كل هذه العناصر السابقة مهمة جداً لتحصلي على بشرة نظرة و جميلة بأبسط الطرق و أبسط التكاليف .