٨ نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

على كل فتاة التعرف جيداً على نوع بشرتها لتتعرف على الطرق الصحيحة التي ستساعدها في الإعتناء بها ، هنا في السطور القادمة سنساعد صاحبات البشرة الدهنية ببعض النصائح للعناية ببشرتها

1- دائماً استخدمي المياه الدافئة في غسل الوجه, فستساعد على التخلص من الدهون و الشوائب الموجودة بالبشرة .

2- اكتفي بمرتين فقط لتنظيف وجهك على مدار اليوم, فكثرة استخدام المياه يساعد على جفاف البشرة .

3- هناك بعض الأدوات التجميلية التي تحتوي على حمض الستريك وحمض الجليكوليك و اللذان يعملان على المساعدة للتخلص من خلايا الجلد الميتة و التخلص من الزيوت و الدهون التي تعمل على ظهور الحبوب و تفتيح المسام .

4- استخدمي مقشر البشرة الخاص بالبشرة الدهنية من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً فقط لاغير .

5- حاولي تجنب إستخدام الأدوات التجميلية و التي تختلط و تتفاعل مع بشرتك مما يسبب في ضررها و ظهور الحبوب و البقع ، و حاولي دائماً إستخدام الماركات المعروفة و المضمونة حفاظاً على صحة و نقاء بشرتك .

6- لا تقومي بوضع يديكِ على وجهك بإستمرار و ذلك لأن البشرة الدهنية طبيعتها أنها تحتوي على الزيوت بكمية أكثر من الطبيعي و بلمس الوجه بشكل دائم فإنك تساعدين على تحويل هذه الزيوت إلى أوساخ تضر بالبشرة .


7- إستخدمي أدوات العناية بالبشرة خاصة الدهنية حتى تحافظي على بشرتك من أية أضرار ، فإختاري دائماً الكريمات و الأقنعة التي تعالج البشرة الدههنية ، بالإضافة إلى صنع الأقنعة المنزلية بنفسك بالمكونات الخاصة بالبشرة الدهنية و التي ستساعدك على علاجها و التخلص من أية بقع أو حبوب بها .

8- التغذية الصحية دائماً مهمة لذلك لا تنسي أبداً تناول الأطعمة و الفواكه الغنية بالفيتامينات المختلفة لتحصلي على بشرة رائعة الجمال و نقية ، أكثري من الخضروات و الفواكه الطازجة .

اتبعي النصائح الثمانية السابقة و استمتعي ببشرة صحية نضرة لا يوجد بها أية مشاكل .