8 استخدامات جمالية مدهشة للبيكنج صودا

البيكنج صودا لن يقتصر استخدامه في الطهي و الخبز بعد قراءة هذه المقالة و معرفة استخداماته الأخرى .

1. إستخدام البيكنج صودا للشعر

يمكن استخدام القليل من البيكنج صودا أثناء الاستحمام لغسيل الشعر و ستلاحظين بعدها لمعان و بريق شعرك بطريقة رائعة .


2. إستخدام البيكنج صودا كبديل للشامبو

إذا لم يكن لديك الوقت الكاف و عندك ميعاد تريدين أن تتحضرين و يصبح شعرك غاية الروعة فقط استخدمي القليل من البيكنج صودا في جذو الشعر ثم مشطي شعرك و احصلي على مظهر رائع في ثواني .




3. إستخدام البيكنج صودا كمنظف لفرشاة الشعر

النظافة شيء ضروري و الحفاظ على أدوات الشعر و المكياج نظيفة مهم جداً ، فقط احضري فرشاة الشعر و ضعي كوب من الماء الدافيء مع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا و اتركي الفرشاة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها جيداً .


4. إستخدام البيكنج صودا كمقشر البشرة

اصنعي مقشر و منظف البشرة الخاص بك و في المنزل ، فقط اصنعي عجينة من البيكنج صوداو المياه و قومي بفرده على البشرة ثم فركها و اشطفيها جيداً و استمتعي ببشرة نقية و نظيفة .




5. إستخدام البيكنج صودا كمقشر للجلد الميت بالجسم

لا داعي للمنتجات التجميلية باهظة الثمن و البيوتي سنتر و المنتجعات الصحية اصنعي مقشر خاص للجسم و تخلصي من بقايا الجلد الميت بنفس العجينة السابقة للوجه القليل من البيكنج صودا مع المياه و افركي الجسم جيداً .


6. إستخدام البيكنج صودا كمزيل لرائحة العرق

يمكنك استخدامي القليل من البيكنج صودا تحت الإبطين و تخلصي من رائحة العرق بطريقة طبيعية و دون أن يترك مزيل العرق آثاره على ملابسك .




7. إستخدام البيكنج صودا للتخلصي من لون السمرة " التان "

يساعدك البيكنج صودا لتتخلصي من بقايا لون سمرة الشمس " التان " التي اكتسبتيها في فصل الصيف افركي جسمك بخليط ثلثه مياه و الثلاثة أثلاث الأخرى بيكنج صودا .


8. إستخدام البيكنج صودا للأظافر

افركي أظافرك بالبيكنج صودا و نظفيها و احصلي بسهولة على أظافر صحية و قوية مع استخدام حركات دائرية بفرشاة الظافر و معجون البيكنج صودا .

استخدامات مدهشة لتتألقي بمظهر مختلف و جميل مع البينج صودا ... جربيها و أخبرينا النتائج .