10 طرق لعلاج التهاب الحلق

فصل الشتاء و أيضاً مع تغيير الفصول نصاب بنزلات البرد و التهاب الحلق و كلها أمراض تسبب الشعور بالتعب و الإرهاق بشكل كبير , لذلك إليك طرق تساعد في علاج التهاب الحلق و التخلص منه :

1- مضادات الالتهاب

من المهم جداً تناول العقاقير المناسبة للحالة المرضية و التهاب الحلق يجب أن يتم معالجته بتناول عقاقير المضادات الحيوية التي تساعد في التخلص من الالتهابات بشكل عام ، و اعلم أنه كلما بدأ العلاج مبكراً كلما كانت النتائج أسرع خاصة و أن التهاب الحلق قد يكون أول علامات الإصابة بنزلات البرد الشديدة .


2- الغرغرة بالمياه و الملح

العديد من الدراسات وجدت أن استخدام المياه الدافئة و الملح للغرغرة عدة مرات في اليوم تساعد في تقليل التهاب الحلق و التخلص منه تدريجياً ، لذلك يمكنك القيام بهذه الطريقة عدة مرات على مدار اليوم .




3- الإستحلاب و البخاخ

أقراص الإستحلاب المعروفة لمثل هذه الحلات مهمة جداً و تلعب دور فعًال يساعد في التخلص من التهاب الحلق و يمكنك تناولها عدة مرات على مدار اليوم و ستشعر بالتحسن السريع ، فهي تساعد على تحفيز إنتاج اللعاب في الفم و الحلق و الحفاظ عليه رطب بدلاً من جفافه ، و أيضاً البخاخ يساعد على تبريد الحلق إلا أنه ينصح بعدم الإراط في استخدامها .


4- عقاقير السعال

حتى إن لم تصاب بالسعال في هذه الفترة فتناول العقاقير المعالجو للسعال تساعد بشكل كبير في التخلص و علاج التهاب الحلق .




5- السوائل

تناول السوائل بكميات أكثر من المعتاد عامل أساسي ومهم في علاج التهاب الحلق ، فستحافظ على إبقاء الحلق رطب ، فيمنكك تناول المياه و أيضاً عصائر الفاكهة المختلفة و بالتأكيد حساء الدجاج و حتى مكعبات الثلج تنجح في علاج الالتهاب !!


6 - الشاي

الشاي يساعد بشكل كبير في علاج التهاب الحلق ذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و التي تعمل على تقوية الجهاو المناعي و مكافحة العدوى ، و يمكن إضافة عسل النحل كمُحلي طبيعي و مضاد طبيعي للبكتيريا و الفيروسات فسيساعد في الشفاء بشكل أسرع .




7- حساء الدجاج

علاج قديم لنزلات البرد و التهاب الحلق ، فيحتوي على مضادات للالتهاب بالإَافة للفوائد الغذائية و الصحية الموجودة بعناصر و مكونات الوجبة .


8- المارشملو

حلوى المارشملو ، تحتوي على الجيلاتين و هناك العديد من الأقاويل حول كونه علاج يُستخدم منذ القدم لعلاج التهاب الحلق بإضافته للشاي .




9- الراحة

بالتأكيد الحصول على قسط من الراحة سيؤدي للشفاء بشكل لتمنح الجسم الراحة لتتغلب على هذا الفيروس و مكافحته .


10- المضادات الحيوية

المضادات الحيوية مهمة جداً للتخلص من فيروس التهاب الحلق و نزلات البرد ، و لها عامل إيجابي كبير في المساهمة في علاج هذه الأمراض المختلفة لذلك لا تتردد في تناولها .

طرق و خطوات بسيطة تساعد في التخلص و التغلب على هذ المرض بطريقة أفضل و أسرع .

المراجع: