٤ وصفات للتخلص من سواد الرقبة

نستعرض في هذه المقالة مجموعة مفيدة من الوصفات التي تساعد على التخلص من سواد الرقبة

إخلطي مقدار ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وبضع قطرات من ماء الورد ثم إخلطي هذه المكونات جيداً حتى التجانس ، ثم إفردي هذا الماسك على منطقة الرقبة فرداً جيداً ثم أتركيه مدة من 20 إلى 30 دقيقة حتى يجف ، ثم بعد ذلك إفركيه جيداً من على الرقبة وأشطفي بعدها رقبتك بالماء الفاتر ، ثم بعد ذلك إمسحي منطقة الرقبة بقطعة من القطن عليها بضع قطرات من ماء الورد ، ثم بعدها ضعي بعض من الكريم المرطب على منطقة الرقبة . سوف تلاحظين أن رقبتك أصبحت أكثر بياضاً ونعومة ، وكرري هذا الماسك من مرة إلى مرتين وذلك كل إسبوع للحصول على نتائج رائعة .

قومي بإحضار قشر الليمون وجففيه ثم بعد ذلك إطحنيه جيداً وأضيفي عليه بضع قطرات من ماء الورد وملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة صغيرة من زيت اللوز ، وإخلطي هذه المكونات جيداً حتى التجانس ثم بعد ذلك قومي بفردها على منطقة الرقبة وأتركي هذا الماسك مدة من 20 إلى 30 دقيقة حتى يجف تماماً ، ثم بعد ذلك إفركيه من على منطقة الرقبة بلطف ، ثم إشطفي منطقة الرقبة بالماء الفاتر ثم إمسحي منطقة الرقبة بقطعة من القطن عليها بعض قطرات من ماء الورد ، ثم بعدها ضعي قليل من الكريم المرطب . سوف تلاحظين الفارق الملحوظ وكرري هذا الماسك من مرة إلى مرتين وذلك كل إسبوع لكي تحظي بنتائج رائعة وملحوظة.

قومي بإستخراج المادة الهلامية من مادة الصبار وضعيها مباشرة على منطقة الرقبة وقومي بالتدليك في حركات دائرية واتركيها مدة من 20 إلى 30 دقيقة ، ثم قومي بإزالة هذا الماسك بالماء الفاتر ثم بعدها إمسحي منطقة الرقبة بقطعة من القطن عليها بضع قطرات من ماء الورد ، ثم بعد ذلك إدهني منطقة الرقبة بالكريم المرطب . سوف تلاحظين أن منطقة الرقبة أصبحت اكثر بياضاً وتم إزالة أي إسوداد بها وكرري هذا الماسك يومياً للحصول على نتائج رائعة ومذهلة .

٤. وصفة عين الجمل

إخلطي مقدار ملعقة من عين الجمل " الجوز " المطحون مع قليل من الحليب الخالي من الدسم ، وقومي بخلط هذه المكونات جيداً حتى التجانس وقومي بفردها على منطقة الرقبة واتركيها مدة من 20 إلى 30 دقيقة حتى تجف تماماً . ثم بعد ذلك قومي بفركها جيداً ثم إشطفي بالماء الفاتر منطقة الرقبة ، وكرري هذا الماسك من مرة إلى مرتين وذلك كل إسبوع للحصول على نتائج رائعة .