طرق تساعد على زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية و العاطفية عند المرأة

حددت دراسة علمية مختصة بالعلاقات الزوجية ، عدداً من الإجراءات، التي تساعد على تحسين الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية عند المرأة بنسبة 60 % ، فما هي هذه الإجراءات؟

تحريض الدماغ

الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية عند المرأة مرتبطة بالدماغ إلى حد كبير جداً، ولذلك فإن عليها أن تحرض دماغها بالتفكير في الممارسة وتوسيع مجال مخيلتها لهذا الأمر، وبمعنى آخر، فان الفانتازيا في ممارسة العلاقة الزوجية في دماغ المرأة لها مفعول كبير في إثارتها . ويمكن تحقيق ذلك طبعا بمشاركة زوجها.


استشارة طبيبة الأمراض النسائية بشكل منتظم

الأعضاء الحميمة للمرأة حساسة جداً وبحاجة إلى عناية فائقة وقد ثبت بأن المرأة التي تعاني من أي مشكلة تناسلية تشعر بالحرج، وتفقد رغبتها في المعاشرة الحميمة . ولهذا السبب ينصح بأن تراجع عيادة طب الأمراض النسائية بشكل منتظم.


استخدام العطور

المرأة تحب العطور، لأنها تعتبر من العوامل التي تمنحها الثقة بالنفس من حيث الشعور بأن رائحتها عبقة وجذابة. فللعطور مفعول قوي في تحسين الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية عندها.


حركة الجسم

المرأة التي تحرك جسمها بشكل منتظم تشعر بأنها مرنة وجذابة، ومن أهم الحركات التي نصحت بها الدراسة ممارسة حركات التمدد في الرياضة . وكثرة التمايل والاحتضان والمزح باليد اثناء الاوقات العاديه.


النظام الغذائي

إن لنظام التغذية عند المرأة علاقة وثيقة بتحسين الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية عندها. وقد ثبت علمياً بأن هناك مواد غذائية تساهم في إثارة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية  كالمأكولات البحرية والمكسرات.


اعرفي المزيد عن دورتك الشهرية

إن المرأة تشعر برغبة في ممارسة العلاقة الزوجية أكبر في أيام معينة من الشهر، وهذا مرده إلى ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون . وتعتبر الأيام من 1 الى 14 قبل الدورة الشهرية الأكثر إثارة للرغبة الجنسية عند المرأة. وأثبت العلم أيضا بأن الأيام من 24 إلى 28 من الدورة الشهرية تعتبر مسؤولة عن زيادة الرغبة عند المرأة.


تخلصي من بعض العادات السيئة

على المرأة التخلص من بعض العادات السيئة التي تمارسها مثل تدخين السجائر وشرب المشروبات الغازية والكحولية.


اقبلي نفسك كما أنت

قبول المرأة لشكلها وجسدها يمنحها شعوراً بالرضى عن الذات، وقد ثبت بأن رضى المرأة عن نفسها، يحسن من رغبتها في ممارسة العلاقة الزوجية . ويجب أن تتجنب المرأة مقارنة نفسها مع ملكات الجمال أو عارضات الأزياء.