فوائد الشمر على الإنجاب وزيادة هرمون الاستروجين عند النساء

أذا كنت تبحثين عن أفضل وسيلة طبيعية تساعدك على الإنجاب وفي ذات الوقت  تسهل الولادة  و  زيادة إنتاج الحليب  ، فعليك بتناول الشمر، حيث وجدت الدراسات أنه يحدث تغيرات ملحوظة في مستويات هرمون الاستروجين وهو المسؤول عن الحمل والرضاعة ، كما يحتوي على مركبات كيميائية تزيد  الرغبة والعلاقة العاطفية عند المرأة.

وقد استخدم قدماء المصريون الشمر لزيادة  العلاقة العاطفية عند المرأة  ، حيث يحتوي على مركبات تؤدي إلى زيادة نشاط هرمون الاستروجين ، وبالتالي زيادة الرغبة والعلاقة العاطفية بين الزوجين.

ويشترك الشمر مع الأعشاب المماثلة مثل عرق السوس واليانسون في زيادة إنتاج الحليب وتخفيف حدة الدورة الشهرية وتسهيل الولادة التي تعتبر أحد فوائد الشمر للحمل.

لكن الشمر يمكن أن يكون آمن عند استخدامه تحت اشراف الطبيب المباشر، وينبغي استخدام شاي الشمر بكميات الغذاء لأن استخدامه بكميات أكبر يمكن أن يقود إلى الولادة المبكرة.

ومن فوائد الشمر للحامل هو تناوله طازجا، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات مثل فيتامين س الذي يعزز مناعة الجسم ويحميه من الأمراض مثل البرد.

وأيضا الشمر الأخضر غني بالفولات والتي تساعد على حماية الطفل من العيوب الخلقية ويساعد على نمو الجهاز العصبي للطفل . والشمر أيضًا غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في إحداث التوازن بالجسم وتنظيم السوائل وبالتالي الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

هذه صورة زهرة الشمر قبل أن تجف:

وهذه صور الزهرة عندما تجف لتخرج بذور الشمر:

اقرأ المزيد :


اقرأ المزيد عن النساء :



المراجع: