من التوابل و البهارات لزيادة القدرة الجنسية و الانتصاب لدى الرجال

بجانب أنها تضيف مذاقا خاصا لوجبتك المفضلة، فان لها فوائد جمة لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال  تعرف علينا بقراءة المقال التالي:

1. الفلفل الأحمر الحار

معروف بنكهته اللاذعة والحارقة ، ويعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يزيد القدرة على الانتصاب ، كما أنه يقوي الجهاز المناعي وعضلة القلب.

2. الزعفران

استخدم الزعفران قديماً في الهند كمنشط جنسي، فكان يضاف إلى اللبن لعمل مشروب يعطى للمتزوجين في ليلة زفافهم كجزء من مراسم الزواج، وللزعفران خواص مضادة للأكسدة لاحتوائه على عناصر السيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والماغنسيوم التي تعتبر من أهم العناصر المكونة للحيوانات المنوية.

تحتوي بذور الحلبة على مادة السابونين والتي تلعب دوراً هاماً في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون ( هرمون الذكورة ) وبدوره يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، ومن فوائد الحلبة أيضاً، خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري .

4. الشمر

أثبتت الدراسات الحديثة أن الشمر يحتوي على مجموعة من الزيوت تزيد من إنتاج الاستروجين أو الهرمون الأنثوي وخاصة مركب " الإستراجول "، وهو ذو تأثير مشابه لتأثير الهرمونات الأنثوية، وقد اتضح أنه يزيد من إفراز الحليب لدى المرضعات ويُساعد في إدرار الطمث ، فيزيد الرغبة الجنسية لدى النساء وخاصة في سن اليأس.
يعمل القرنفل على زيادة طاقة الجسم عند تناوله ، كما أن استخدام زيت القرنفل في تدليك الجسم ، يزيد من تحسين القدرة الجنسية لما له من رائحة مميزة.

كان يستخدم في أوروبا القديمة باعتباره مثيراً للرغبة الجنسية ، فهو يُسرع فرز العصائر في المعدة ويساعد على الهضم ويزيد تدفق الدم إلى كل أعضاء الجسم وبالتالي يزيد الرغبات الجنسية.


7. الزنجبيل

الزنجبيل الذي يستخدم لتهدئة آلام المعدة يلعب أيضاً دوراً محفزاً للرغبة الجنسية ، حيث يساعد على الهدوء ويمكن تناوله في صورة مشروب دافئ لتنشيط الدورة الدموية وتحسين الرغبة الجنسية.

8. الهيل أو الحبهان

يعتبر أقوى منافس للأدوية المضادة للالتهابات ، فهو يحتوي على 15 مركباً بعضها يحارب الجراثيم المسببة لالتهابات اللثة والرائحة الكريهة وينشط الهضم وينبه القلب وبالتالي يزيد نشاط الدورة الدموية فيقوم بوقف الطمث والضعف الجنسي لدى الرجال ، ويدخل في الصناعات الدوائية بقوة وفي الأدوية المقوية والمسهلة والمسكنات على وجه التحديد.

يعود تاريخ استخدامها كمنشط جنسي إلى العصور القديمة في الصين ، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنها تحفز الجهاز العصبي والدموي مما يعطي زيادة في الرغبة الجنسية وقوة لدى الرجال والنساء معاً.


10. الريحان

الريحان معروف منذ القدم بقدرته الفائقة للعمل كمنشط جنسي، كما يعمل على زيادة الخصوبة ويمكن إضافة الريحان الطازج إلى العديد من المأكولات كالبيتزا والمعكرونة أو تناوله كمشروب دافئ ، ويطلق عليه الإيطاليون " قبلة نيكولاس " كرمز للفحولة والرغبة الجنسية.