كيف تتخلص من رائحة العرق

رائحة العرق الكريهة تزعج الأشخاص المحيطين بنا، وتجعلهم يشعرون بالنفور والضيق، لذا يجب على الشخص التخلص من تلك الرائحة الكريهة التي تسبب له ولمن حوله حالة من الضيق والنفور.  أهم الطرق التي تساعد الشخص على التخلص من رائحة العرق :

استخدام مزيل عرق طبي

يعد مزيل العرق الطبي من أهم الطرق التي تساعد على القضاء على رائحة العرق الكريهة ، ولكن يجب الامتناع عن استخدام مزيلات العرق التي تعمل على سد المسام ومنع إفراز العرق.

الاهتمام بالنظافة الشخصية

الاهتمام بالنظافة الشخصية يساعد بشكل كبير في التخلص من رائحة العرق، فالاستحمام اليومي يساعد الشخص على التخلص من البكتريا المسببة لرائحة العرق الكريهة.

استخدام بعض الوصفات المنزلية

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، وتساهم بشكل كبير في القضاء على رائحة العرق الكريهة، ومن أهم تلك الوصفات:

الخل

يستخدم الخل أو " خل التفاح"  للقضاء على الرائحة الكريهة للعرق ، حيث يتسم الخل بقدرته على قتل البكتريا المسببة لرائحة العرق، وبالتالي فاستخدام قطعة قطنية مبللة بالخل سواء خل التفاح أو الخل الأبيض مع تخفيفه بالماء، ومسح منطقة الإبطين يساعد بشكل كبير في منع ظهور رائحة العرق الكريهة .

الشاي والخيار

يتميز شاي المرامية بقدرته على تقليل عرق الجسم، وبالتالي فهو مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من غزارة العرق، كما أن عصارة الخيار يمكن استخدام لحك منطقة الإبطين بعد الاستحمام، وتركها فترة في الهواء، حيث تحتوي عصارة الخيار على الماغنيسيوم القاتل للبكتريا، وبالتالي فهي تعد مزيل عرق طبيعي.

صودا الخبز

يعتبر صودا الخبز من المواد الفعالة القادرة على قتل البكتريا ، كما أنها تعد منظف طبيعي لمنطقة الإبطين.

التعرف على أسباب العرق

قد تكون رائحة العرق مؤشر لإصابة الشخص بأمراض معينة من الكلى أو الكبد ، و قد تكون البكتريا المسببة للعرق لا تموت بسهولة وتحتاج إلى مضاد حيوي قوي.

اقرأ المزيد عن العرق :