وصفات البشرة باستخدام زيت حبة البركة

زيت حبة البركة من أقدم الزيوت المستخدمة في التداوي بالأعشاب لأن له العديد من الفوائد الطبية والفوائد الجمالية للبشرة ويستخدم عشب حبة البركة في الطعام كنوع من أنواع التوابل. يحتوي زيت حبة البركة على أكثر من 100 مادة فعالة من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الغير مشبعة و فيتامين أ ، مما يجعل زيت حبة البركة فعال في علاج الفطريات وحب الشباب ويقوي جهاز المناعة . ولان له خواص مضادة للإلتهابات فهو يعمل كمرطب قوي فإنه يمنع ظهور التجاعيد ويعيد من اصلاح خلايا البشرة، كما يوحد من لون البشرة ويمنع ظهور بقع التقدم في العمر.

يمكنك استعمال زيت حبة البركة في المنزل ولكن بعد اتخاذ بعض الاحتياطات حتى لا تصاب  البشرة  بالتهاب ، ففي البداية قومي باختبار بعض الزيت على بشرة يدك واتركيه لمدة 15 دقيقة إذا شعرت بالوخز او ظهر الاحمرار على جلدك فلا تستعملي الزيت على وجهك. وأيضاً عليك باستعمال الزيت في المساء او في الليل لان فيتامين أ يجعل البشرة حساسة لضوء الشمس. واليك بعض الوصفات الجمالية باستخدام زيت حبة البركة.

1. علاج حب الشباب

تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع قطرتين من زيت حبة البركة ثم يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر مع استخدام كريم مرطب بعد ذلك.

2. لمنع التجاعيد

تمزج نصف ملعقة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من زيت حبة البركة ثم يضاف إلى الخليط بعض الزبادي ويدهن على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء ويكرر مرتين اسبوعياً.

3. لإزالة بقع التقدم في العمر

تمزج ملعقة من زيت حبة البركة مع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح و3 ملاعق كبيرة من الماء ويدهن المزيج على الوجه ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر.

اقرأ المزيد عن حبة البركة :
فوائد زيت حبة البركة الحبة السوداء
تناول بذور حبة البركة والعسل للعلاج السمنة وفقدان الوزن
طريقة تحضير وصفة حبة البركة و العسل لعلاج الأمراض
١٠ وصفات طبيعية لعلاج الدمل و البثور