أطعمة تعزز الطاقة بالجسم و تبعد الكسل و الخمول و التعب

يعاني الكثيرون من مشكلة الكسل والخمول والشعور بالتعب ولكن ما لا يعرفه بعض الأشخاص هو أن نوعية الأطعمة والنظام الغذائي يلعب دوراً مهماً وراء الشعور بفقدان الطاقة أو بالتمتع بها . لذلك من المهم معرفة أن بدء النهار بوجبة غذائية تعمل على زيادة الطاقة في الجسم ستكون وجبة مهمة قد تغير شعور الشخص طوال النهار، سنرى ما هي الأطعمة المناسبة لكي نعزز الطاقة في الجسم.

الشوفان

من الأطعمة الصحية التي يجب أن تكون على أول قائمة النظام الغذائي هو الشوفان لأنه يساعد أولاً على الإحساس بالشبع وإنقاص الوزن وثانياً يعمل الشوفان على مدّ الجسم بالكثير من الطاقة وعلى مساعدته في محاربة الإحساس بالتعب والإرهاق بما أنه من الأطعمة الغنية بالكثير من الألياف التي تذوب في الجسم وتعطيه الطاقة دون الحاجة الى تناول كميات كبيرة من الطعام للتعويض عن الطاقة الضائعة.


الموز

يحافظ الموز على مستوى السكر الموجود في الدم ويبطئ عملية الهضم فيعطي الجسم الشعور بالطاقة لأنه من المصادر الأساسية لمد الجسم بها فتناول هذه الفاكهة أثناء اليوم سيخلص الشخص من الشعور بالخمول والتعب خصوصاً إذا كان ضمن وجبة الفطور.


حبوب العدس

أكثر مصدر يحتوي على الطاقة، الى جانب تواجده في الكثير من الوجبات والأطعمة في النظام الغذائي الأسبوعي والى جانب كونه الخيار المثالي للأشخاص النباتيين فهو يمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة كونه مصدر غني بالكثير من البروتين وينصح بتناوله بكثرة في الفصول الباردة لأنه يساعد على مدّ الجسم بالكثير من الحرارة.


البيض

يحتوي البيض على الكثير من الحديد والبروتين والدهون المفيدة لذلك يعتبر من المصادر السريعة المفعول في مد الجسم بالكثير من الطاقة فور تناوله. ومن الجيد تناول هذا الطعام في وجبة الفطور وقد يفيد تناوله بعد نهار طويل ومتعب كونه مصدراً سريعاً في تجديد الطاقة بعد نهار متعب.


الفواكه المجففة

يلجأ الكثير من الأشخاص فور الشعور بالتعب الى محاولة تجديد الطاقة بتناول السكريات، وبما أن تناول الأطعمة الغنية بالسكر يكون في العادة ضاراً وغير مفيد ومفعوله فوري ووقتيّ لذلك فإن الفواكه المخففة تبقى الخيار الأفضل لمدّ الجسم بالطاقة وإعطاء الشعور بالشبع وتدفئة الجسم في الوقت عينه.

اقرأ المزيد :
فوائد الفلفل الحار الحريف
كيف يمكن التخلص من سموم الجسم
صور الفواكه والخضراوات و فوائدها لأعضاء الجسم التي تشبهها
10 أطعمة عليك تناولها لتقوية جهاز المناعة
النظام الغذائي الصحي لمرضى القولون العصبي والتقرحي
نظام غذائي صحي حمية "جي آي" رشاقة قوام بدون عذاب, بدأت كنظام لمرضى السكري وتطورت لفقدان الوزن وعلاج السمنة
اتباع نظام غذائي صحي يقلل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر
ما هو مرض النقرس و اسبابه وطرق علاجه ؟
كيف يمكن الوقاية من الجلطات وما هي الأعراض المصاحبة لها ؟
أهم فوائد الخس الصحية والطبية
9 أطعمة صحية لإنقاص الوزن
طريقة تحضير رجيم الليمون لفقدان ٤ كيلو في الأسبوع
أفضل أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا و فقر الدم
نصائح لجعل تناول اللحم صحي
أهم الأطعمة للوقاية من الزكام و الإنفلونزا
نصائح صحية لعلاقة زوجية ممتعة
أفضل الأطعمة لصحة الجسم و البشرة و تأخير علامات التقدم بالعمر و الشيخوخة
أهم فوائد فاكهة الصبار
أفضل الأطعمة لصحة البشرة