٥ خرافات مشهورة حول العناية بالشعر

تتردد دائماً بعض الأقاويل أو العادات المنتشرة حول العالم و التي أصبحت بمثابة أمرطبيعي مُسلم به ، و تقتنع به الكثيرات ، و قد تكون هذه الأقاويل قديمة الأزل و كما يقال أقاويل الجدات ، مما جعلها تُرسخ في أذهاننا عبر الزمن ، دون أن نبحث عن صحتها و مصدرها .  إليكِ أكثر الخرافات إنتشاراً عن العناية و الإهتمام بالشعر

1- قص أطراف الشعر يساعد على إطالته بشكل أسرع
دائماً تسمعين مقولة " قص أطراف الشعر يساعد على إطالته بشكل أسرع " ، أكد الخبراء و المتخصصين أن قص أطراف الشعر مهم جداً و عليكِ قصه كل 8 أسابيع لكن ليس لأنه يساعد على إطالة الشعر بل لأنه يقضي على التقصف و الشتخلص من الشعر المرهق .

2- عند نزع شعر أبيض سيظهر مكانها شعرتين في المقابل
هذه الخرافة أيضاً مشهورة جداً و سبق أن سمعناها من أشخاص مختلفين ، لكن الحقيقة أنه قد يبدو منطقي لحد ما لأن وجود الشعر الأبيض مع الأسود يعطي الإيحاء بكثرة اللون الرمادي لكن هذه لا تعد حرب ، فتقوم بنزع كل شعرة بيضاء تظهر في رأسك ، بل عليك بترك الشعر الأبيض لأن نزعه و نتفه من شأنه ضعف و إرهاق الشعر بصورة كبيرة ، لذلك تمتعوا بالشعر الأبيض فهي مرحلة عمرية سنمر بها جميعاً .

3- استخدام الشامبو يتسبب في تساقط الشعر
فقط الإستخدام المتكرر بصورة مبالغ فيها للشامبو و غسيل الشعر قد يتسبب في جفاف الشعر و إرهاقه ، لكن لا يؤدي لتساقطه ، فقط لا تلقي باللوم على الحمام و الشامبو ، يمكنك تجنب أضرار الإستخدام المبالغ فيه للشامبو و الإستحمام بالإكتفاء بغسل الشعر مرتين أسبوعياً لتحافظي عليه ، و تعطيه الفرصة ليستفيد من الزيوت الطبيعية التي توجد في فروة الرأس .

4- تمشيط الشعر بكثرة يجعله أكثر صحة
كل مرة تقومين بتمشيط شعركِ ستشعرين بأنه جميل و شكله رائع ، فتقومين بالتمشيط كل فترة في اليوم الواحد ، فهناك العديد من الأشخاص يقومون بتمشيط شعرهم مرات عديدة في اليوم على إعتقاد أن هذا يجعله صحي و رائع ، لكن الحقيقة أن تمشيط الشعر بصورة مبالغ فيها أكثر من مرة في اليوم الواحد يؤدي لتساقطه و إرهاقه و جعله مقصف الأطراف .

5- تغيير نوع الشامبو بشكل دائم
من الممكن أن نقوم بتغيير نوع الشامبو الذي نستخدمه خاصة مع تنوع حاجتنا له ، مثلاً شامبو ضد القشرة ، شامبو لكثافة الشعر و غيرها من الأنواع ذات الفوائد المختلفة ، إلا أن المتخصصين ينصحون بعدم تغيير نوع الشامبو إلا عند الحاجة فقط .

هذه الأقاويل السابقة مشهورة بين الناس على مر السنين و في مختلف البلدان ، تعرفي عليها جيداً لتتأكدي من صحتها أولاً ثم إتباعها .