نصائح لعمل مكياج رائع وجميل

تسعى اغلب النساء الى الحصول على مكياج رائع ومتقن ، ولتحقيق هذا الهدف هناك بضع خطوات عليك إتباعها، وهي

1- مستحضرات التجميل
يجب عليكِ أولا الحصول على المستحضرات الجيدة لا المستحضرات الرخيصة عديمة الفائدة , وتذكري بانها ستكون على اتصال مباشر ببشرتك.


2- اعـداد البشرة


يجب ان تكون بشرة وجهك جافة ونظيفة قبل ان تضعي كريم الاساس . والافضل ان تخضعي بشرتك للتنظيف والترطيب لكي لا تتاثر بالاستعمال المتكرر للمكياج.


3- اختيار كريم الاساس المناسب


كريم الاساس هو اهم خطوة للحصول على مكياج انيق . ويوجد منه السائل والبودرة والكريمي وعليك انختيار ما يلائم نوع بشرتكِ . فاذا كانت بشرتك دهنية فلا تختاري الاساس الكريمي او الزيتي . ووزعي الاساس بالاسفنجة للحصول على بشرة كالحرير . وعليك اختيار لون مناسب لكِ وافضل منطقة لاختبار اللون المناسب هي منطقة الخد الجانبية من تحت الخد عند الذقن.


4- مصحح عيوب تحت العين


هذه الخطوة مهمة لمن تعاني من وجود هالات سوداء تحت عينيها , ان تستخدمها قبل المضي بوضع باقي المكياج.

بعد وضع الاساس ومصحح عيوب ما تحت العين . عليكِ وضع لمسة بسيطة من البودرة التي تناسبك قبل ان تبدأي بمنطقة العينين والفم لتحصلي على لمعان وتالق جميلين.


5- منطقة العين


اختاري اللوان ظلال تتناسب وملابسك . وبعد تحديد العين بقلم العين اعيدي عليه بالآي لاينر ليعطي لون غامق اكثر . وان كانت عيناك صغيرتان فتجنبي وضع الكحل بداخلهما واستبدليه باللون الابيض ليضفي عليها الاتساع . وللماسكرا ان كنت شقراء فاستخدمي اللون البني وان كنت سمراء فضعي اللون الاسود


6- الشفايف


احرصي على ان يكون القلم الذي تحددين به شفاتك قريبا جدا من لون احمر الشفاه وليكن اغمق بدرجة بسيطة فقط , فاذا كانت شفتاك رفيعتان فحدديهما بلون فاتح من الخارج الى الداخل وضعي احمر الشفاه بفرشاه مناسبه لذلك ليكون المظهر افضل.


7- اخيـرا .. ازالة المكياج


وهذه خطوة مهمة جدا . احرصي على ازالة المكياج بالكريمات المخصصة لذلك . واغسلي وجهك بصابون طبيعي . ولا تنامي ابدا بالمكياج مهما كنت متعبة ,  واعلمي ان قليل من الجهد الآن سيضمن لك وجها مشرقا في الغد