7 أسباب لعدم تناول الوجبات الخادعة

الكثير من أنظمة الرجيم الذي يتبعها الكثيرين تخصيص يوم ليكون يوم مفتوح يمكن تناول أية أطعمة فيه ، من باب تعزيز عملية التمثيل الغذائي و التشجيع على إستمارية إتباع أنظمة الرجيم . ولكن ...

إلا أن هناك رأي مخالف تماماً لهذه الفكرة ، ربما بالفعل لا توجد أية أدلة على أضرار حقيقية من اتباع هذا النظام أثناء الرجيم ، إلا أنه لا توجد أيضاً فائدة من تنال كميات من الأطعمة الممتلئة بالكربوهيدرات و السكريات و الدهون الغير مشبعة دون حاجة لذلك .

إليكم هذه الأسباب التي تحث على عدم إتباع هذا النظام :

1- لن تتكيف أجسامنا على النظام الغذائي الصحي المفترض اتباعه

على سبيل المثال إذا كنت تتبع نظام بتناول كميات قليلة من الكربوهيدرات فهذا يعني أن الجسم سيتأقلم على إفراز هرمونات معينة ليتكيف مع النظام الغذائي الجديد و ذا قمت بخداع الجسم بهذا اليوم الذي يختلف عن باقي أيام الأسوع فبذلك تمنع عملية التمثيل الغذائي و الأيض من الإكتمال بشكل تام .


2- تناول الوجبات السريعة في هذا اليوم قد يساعد على إدمانها

بديهي جداً عند المواظبة على أي نظام غذائي لفترة طويلة فالجسم يتأقلم تماماً و يعتاد على هذا انظام و هذا ما يسمى بالإدمان ، فإذا خصصت هذا اليوم لتناول نوعية معينة من الأطعمة بشكل دائم فهكذا سيصبح الأمر كالإدمان بالنسبة لك ، و لن تستطيع التخلي عنه بسهولة ، لذلك تعتبر هذه نقطة مهمة جداً عليك التخلي عنها .


3- تناول كميات كبيرة من الطعام

الكثير من الأشخاص ينتهزون هذه الفرصة و يتناولون كمية هائلة من الطعام و بالتالي يكتسبون عدد كبير جداً من السعرات الحرارية و التي منشأنها أن تفسد نظام الريجيم المتبع و تحتاج لعدة أيام أخرى من الريجيم في محاولات لتعويض ما قاموا به .


4- الشعور بالذنب

بعد مرور هذا اليوم أو هذه اللحظات ، قد تشعر بالذنب تجاه ما قمت به ، و هذا الشعور سيجعلك في في مزاج و حالة نفسية سيئة تفسد عليك اليوم .


5- هذا النظام لن يساعد في الشعور بالشبع

قد تعتقد أن هذا اليوم المفتوح سيساعد كثيراً في القضاء على الشعور الدائم بالجوع في الأيام الأخرى و بالتالي هذا غير صحي بالمرة ، و خاصة إذا كنت لاعب رياضات ثقيلة و كمال الأجسام فيفضل تناول و إختيار الأطعمة و النظام الغذائي اللصحي بدلاً من أية أشياء أخرى خادعة .


6- الأطعمة الجاهزة غير مناسبة تماماً بل ضارة

تناولك للوجبات الجاهزة و لو مرة و حددة في الأسبوع لن يكون شيء جيد و غير مضر بالنسبة لك فهذه المرة الوحيدة كفيلة بأن تضر جسمك بشكل ملحوظ .


7- بعض مكونات الطعمة لن تترك جسمك بشكل نهائي

الأطعمة التي نتاولها دائماً تترك آثار في أجسامنا سواء على هيئة دهون أو غيرها من المكونات ، لذلك انتبه جيداً لما تتناول لتحافظ على جسمك بشكل سليم .

السبعة نقاط السابقة مهمة جداً لتكون على علم بها حتى تتجنبها خاصة أثناء إتباع نظام غذائي معين .

المراجع: