7 أطعمة غير صحية تجنبها

علينا إختيار الأطعمة التي نتناولها بعناية و تصنيفها من جهة إذا ما كانت صحية أم لا ، إليك أطعمة غير صحية تجنبيها :

1- إضافة السكر


بالتأكيد لم تتفاجأ بأن يكون السكر على رأس هذه القائمة ، في الفترات القليلة الماضية أُعتبر السكر من الأطعمة الضارة ، و ذلك لما يقدمه من سعرات حرارية ، و هذا ما قد يكون سبب للإصابة بالعديد من الأمراض كالسمنة ، و السكري ، و أمراض القلب و السرطان . عليك االتخلص بشكل أو بآخر من السكر و تجنبه في الوجبات اليومية ، و أيضاً عصائر الفاكهة المحلاة .


2- الحبوب ، خاصة حبوب الجلوتين


- أشارت الأبحاث أن معظم الأشخاص الذين لديهم اضطرابات في الجهاز الهضمي نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين .
- و القمح الكامل أيضاً الذي أثبتت اللدراسات أنه غير صحي على الإطلاق و يتسبب في العدي من الأمراض القلبية .
- أيضاً حساسية الجلوتين أصبحت شائعة جداً ، و لها أضرار وآثار سيئة جداً على الجهاز الهضمي .
- و كذلك أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم عليهم تجنب الحبوب و بكل أنواعها لما تحتويه على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يريدون إنقاص وزنهم فليس عليهم تجنب هذه الأطعمة .
- في النهاية الأطعمة التي لا تحتوي على المواد الغذائية الضرورية و تنتمي للحبوب لا يوجد أي داعي لإستخدامها تجنباً لأية أضرار صحية أو غذائية قد تطرأ عن تناولها .


3- الدهون الغير مشبعة


و هي التي تعرف أيضاً بأسم " المهدرجة " و هذه الدهون تساعد في زيادة نسبة الكوليسترول ي الدم بالإضافة أيضاً للزيادة الدهون بالجسم مما يساعد في الإصابة بالسمنة و مشاكلها ، و مشاكل صحية أخرى خطيرة .


4- الزيوت النباتية


- الزيوت النباتية مثل الصويا و الذرة ، كلها منتجات غير ططبيعية ، بل هي مصنعة و مستخلصة بطرق معينة .
- و تحتوي على الأوميغا 6 و الأحماض الدهنية ، و لكن احتياج الجسم يكون لكمية و نسب معينة من الأوميغا 3 و الأوميغا 6 و تناولها بصور كبيرة قد يؤدي للعديد من المشاكل الصحية .


5- المحليات الصناعية


- حتى الأطعمة التي لا تحتوي على سعرات حرارية من الممككن أيضاً تكون لاتزال ضارة بالنسبة لك ، و ذلك لأنها قد تكون مرت بالمحليات الصناعية .
- و أثبتت الأبحاث أن المحليات الصناعية قد تتسبب في العديد من المشكلات مثل " الولادة المبكرة ، الأمراض المختلفة مثل مشاكل التمثيل الغذائي ،و السمنة و مرض السكري من الدرة الثانية "


6- ما يطلق عليه " قليل االدسم - خالي الدسم "


معظم المسوقون لهذه المنتجات خادعون ، غالباً هذه الأطعمة تكون تحتوي على نسبة عالية من السكريات لتعويض النكهة والمذاق الناتج عن نزع الدسم .


7- الأطعمة التي تمت معالجتها بشكل مبالغ فيه


فبالتأكيد تحتوي على مكونات غير صحية و مواد كيميائية ، فقط تأكد من أن الغذاء الحقيقي هو الغذاء الطبيعي ، فلتبتعد نهائياً عن كل ما هو صناعي أو محلى .

هذه الأطعمة السبعة السابقة عليك تجنبها نهائياً للحصول على صحة جيدة خالية من الأمراض .

المراجع: