طريقة تحضير وصفة قناع ماسك لبن الزبادي للتخلص من قشرة الشعر و الهالات السوداء و حب الشباب و تنعيم الشعر و المزيد

الزنك وحمض اللاكتيك الموجودة في لبن الزبادي هو المسؤولة عن تعزيز صحة الجلد . عملية التدليك اللطيفة باللبن على الجلد تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتشد المسام والبقع الجافة  وإعطاء تألق وتوهج للبشرة . عند شراء لبن الزبادي للبشرة ، لا تنسى التحقق من أنه طبيعي .

لبن الزبادي الذي يحتوي على مستويات عالية من الدهون يعطي أفضل نتيجة للبشرة ولزيادة شبابها. في هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد لبن الزبادي للبشرة ووصفات مختلفة من أقنعة وماسكات من لبن الزبادي .

أولاً ماسكات لبن الزبادي للبشرة


ماسك الزبادي المرطب للبشرة

اعادة حيوية البشرة المتعبة والمرهقة عن طريق التدليك بلطف بالزبادي على الجلد الرطب. اتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. حمض اللبنيك هو الحمض الطبيعي لحمض الهيدروكسيل التي تساعد على تقشير، وتهدئة الجلد.

الطريقة : الزبادي والعدس وقشر البرتقال. تطحن المكونات معا، ويوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله ليجعل البشرة أكثر إشراقا ونضارة . إذا كانت بشرتك جافة ، إضافة بعض العسل لإعطاء الرطوبة الإضافية للجلد.

ويمكن عمل ماسك اخرعن طريق مزج 4 ملاعق كبيرة من اللبن مع 1 ملعقة كبير مسحوق الكاكاو و 1 ملعقة كبيرة من العسل يوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر للتخلص من الجلد المرهق والمتعب.

ماسك الزبادي المرطب و المنظف لإزالة خلايا الجلد الميتة

بفضل خصائص الترطيب للبن الزبادي لذلك له فائدة عن طريق الفرك لإزالة خلايا الجلد الميتة الجافة و هذا علاج ممتاز لذوي البشرة الجافة والحساسة.

الطريقة:
عمل مقشر طبيعي في المنزل عن طريق استخدام 2 ملعقة كبيرة زبادي و 1 ملعقة كبيرة من الشوفان. وعمل تقشير للجلد عن طريق التدليك بلطف والفرك بحركات دائرية .

إذا كانت الرؤوس السوداء والبثور هي المشكلة , مزج القليل من مسحوق الأرز مع اللبن الزبادي حتى تتكون عجينة سميكة خشنة وتفرك على الجلد في حركات دائرية صغيرة قبل غسلها بالماء البارد .

ويوجد وصفة أخرى وهي صنع خليط من قشور البرتقال المجففة والزبادي و يفرك بحركات دائرية .

ماسك الزبادي لمكافحة البثور وحب الشباب

يمكنك اضافة الزبادي في نظامك الغذائي اليومي أو استخدام ماسكات مغذية لعلاج حب الشباب. نظرا لطبيعتها الحمضية ، فإنها تقتل البكتيريا والفطريات والجراثيم المسببة لحب الشباب داخل الجسم وتمنع نموها .

الطريقة :
وضع دسم اللبن الزبادي على الوجه ويغسل بعد 30 دقيقة بالماء الدافئ لتطهير الجلد .

بدلا من ذلك، عمل عجينة من الزبادي مع بعض مسحوق الكركم والسكر ومسحوق خشب الصندل . تدليك العجينة على البشرة ويشطف بالماء البارد بعد 15 دقيقة .

ماسك الزبادي للتقليل من الهالات السوداء حول العينين و البقع البنية في الوجة

إذا كان لديك عيوب في الجلد ناجمة عن حب الشباب أو لدغات الحشرات ، وضع الزبادي المخفف بالماء هذا لن يعطي احساس البرودة فقط ولكن أيضا يخفف من العيوب . الزبادي يحتوي على الزنك ، الذي يساعد على التخفيف من العيوب والندبات ويمنع احمرار الجلد .

التعرض للشمس بانتظام يسبب التصبغ للوجه . للتخلص منه عمل عجينة باستخدام الطحين واللبن وعصير الليمون. ويوضع المعجون على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ . بدلا من ذلك ، إضافة بضع قطرات من الزيت العطري البابونج ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .

للتخلص من الدوائر السوداء تحت منطقة العين، توضع طبقة رقيقة من الزبادي على المنطقة المتضررة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يمسح اللبن الزائد باستخدام القطن والذهب إلى السرير. يكرر لمدة اسبوع سوف تلاحظ فرقا كبيرا.

للتخلص من تلون الجلد، خلط 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون وتترك على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل الشطف . الزبادي يحتوي على خصائص التبييض التي تساعد على تنعيم الجلد عند تطبيقها بانتظام .

ماسك الزبادي لمكافحة الشيخوخة

لبن الزبادي تحارب فعليا الجذور الحرة ويحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة مما يؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور على الوجه . حمض اللاكتيك في الزبادي يساعد على منع الشيخوخة المبكرة للجلد .

الطريقة :
لمنع التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة ، عمل قناع باستخدام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي . ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ويكرر على الأقل 3 مرات في الأسبوع .

بدلا من ذلك، هرس بعض الموز و الأفوكادو واللبن وتوضع العجينة على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر .
وصفة أخرى لمنع الشيخوخة هي الخيار المبشور والزبادي يوضع الخليط بسخاء على الوجه ويترك حتى يجف لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. يوفر الخيار تأثير التبريد الذي يساعد على شد مسام الوجه.

ماسك الزبادي لمكافحة الالتهابات الجلدية

الالتهابات الفطرية في الجلد يمكن علاجها من خلال وضع كمية صغيرة من اللبن الزبادي في الشاش ووضعه على المنطقة المصابة. هذا يجب أن يكرر 4-5 مرات في اليوم لأفضل النتائج .

علاج حروق الشمس بشكل طبيعي مع اللبن حيث ان الزبادي يحتوي على الزنك الذي يساعد على منع الاحساس بالحرقة والحكة .

الطريقة : عمل خليط من اللبن عن طريق إضافة زيت البابونج . فرك العجينة على حروق الشمس وتترك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .

ثانيا ماسكات الزبادي للشعر 


بالإضافة إلى ان الزبادي يسرع نمو الشعر فإن له فوائد أخرى لشعر صحي وجميل . محتوى البروتين في اللبن الزبادي يوفر التغذية الوافرة ويمنع جفاف الشعر . الزنك وخصائص حمض اللاكتيك يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، والذي يساعد على النمو.

ماسك الزبادي لبلسم طبيعي للشعر

الزبادي بمثابة مكيف طبيعي رائع للشعر الجاف والتالف ويساعد على اكتساب والاحتفاظ بالرطوبة المفقودة .

الطريقة :

وضع نصف كوب من اللبن الزبادي على الشعر ولف الشعر بمنشفة وتركها لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو وسوف تلاحظ الترطيب على شعرك.

في حالة الشعر المجعد يمكن أيضا استخدام اللبن الزبادي لجعل الشعر أكثر سلاسة عن طريق صنع عجينة من 3 ملاعق كبيرة من الزبادي ، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 4 ملاعق كبيرة من الصبار ثم توضع العجينة بالتساوي على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالشامبو .

في حالة الشعر الخشن والجاف ، وخاصة في فصل الشتاء ، مزج نصف كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز و بيضتين ثم توضع العجينة على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو لتغذيته وترطيبه .

ماسك الزبادي التخلص من التقصف وسقوط الشعر

هرس 250 غراما من البابايا مع نصف كوب زبادي وخلط المكونات معا ثم وضع الخليط على الشعر ، وتترك لمدة 60 دقيقة قبل الشطف . في حالة تساقط الشعر عمل عجينة من الزبادي وبعض بذور الحلبة . وتوضع على فروة الرأس وتترك لمدة 45 دقيقة قبل الغسل .

ماسك الزبادي للتخلص من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس

لبن الزبادي يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا التي تساعد على تحفيز نمو الشعر حيث يعمل بمثابة مطهر طبيعي ويساعد على التخلص من قشرة الرأس و فوائده المضادة للبكتيريا تساعد أيضا في تهدئة فروة الرأس وتقلل الحكة.

تدليك فروة الرأس بالزبادي ثم يغسل بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة . خصائص حمض اللاكتيك تساعد على ترطيب فروة الرأس وتقشير خلايا الجلد الميتة ، وبالتالي علاج قشرة الرأس واستعادة الصحة للشعر .

وصفة أخرى من اللبن الزبادي للشعر وهي خلط 2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من اللبن الزبادي و فرك فروة الرأس بهذا الخليط وغسله بعد ساعة بالشامبو .

ماسك الزبادي للعناية باليد والقدم

اليدين والقدمين الجافاتين والبشرة التالفة يمكن أن تعالج باستخدام لبن الزبادي .

الطريقة :
استخدام الزبادي العادي ودهنه على اليدين والقدمين وتركه فترة ثم غسله يعطي الرطوبة للبشرة .

بدلا من ذلك يمكن إضافة بعض عصير الليمون إلى الزبادي وتركها لمدة حوالي 20 دقيقة قبل تدليك اليدين والقدمين والأظافر ثم غسلها وتركها حتى تجف. البروتينات في اللبن تعمل على تسريع نمو الأظافر والعلاج المنتظم سوف يظهر نتائج ملحوظة. وعلاوة على ذلك، يساعد أيضا الزبادي في علاج الكعوب المتشققة و التدليك بلطف بعض الزبادي على المناطق المتضررة لرؤية نتائج ملحوظة في غضون أسابيع قليلة .

خلطة الزبادي للعناية بالأسنان

لبن الزبادي يحتوي على الفوسفور والكالسيوم الذي يساعد على تقوية مينا الأسنان وتشكل طبقة الحماية التي تساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة واصفرار الاسنان . ببساطة فرك بعض اللبن الزبادي على أسنانك بانتظام لتصبح الأسنان بيضاء في غضون بضعة أسابيع .

اضافة الزبادي في نظامك الغذائي اليومي ونظام الجمال اليومي هو مفيد في تحقيق معظم احتياجات الجسم الغذائية وتغذية الجلد وصحة الشعر . بينما يستفيد معظم الناس من اللبن الزبادي ، الا ان بعض الناس لديهم حساسية من اللبن. إذا يبدأ جلدك بالحكة لذلك يجب التوقف عن استخدام العلاجات باللبن نهائيا .