١٠ عادات تؤثر على جمالك ومظهرك

هل ما ترينه بالمرآة يجعلك سعيدا أم أن هناك شيء ترغبين في تحسينه. نحن نميل إلى إلقاء اللوم الى أعمارنا واحيانا الأخرين ونتجاهل حقيقة أن في معظم الاحيان ما قد يؤثر علينا هو العادات السيئة التي نتبعها. نستعرض هنا اهم العادات التي تجعلك اقل جاذبية وتؤثر على جمالك ومظهرك

1. ترك المكياج على الوجه
هل تذهبين إلى الفراش وتنامين قبل ازالة المكياج؟ إذا لا عجب من ما ترينه في المرآة صباح اليوم التالي. فتنظيف البشرة يجنبك انسداد المسام والسماح ببشرتك بالتنفس ليلا. فمهما كنت متعبا يجب عليك إزالة المكياج.

2. إستخدام أدوات مكياج وسخة
يجب تنظيف فراشي وإسفنجات المكياج وأن تكون دائما نظيفة. تتراكم منتجات المكياج وخلايا الجلد الميتة والغبار ولهذا يجب غسلها بانتظام. إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح، فإنها تصبح السبب الحقيقي للطفح الجلدي أو حساسية الجلد.

3. تقليم الأظافر بالفم والأسنان

واحدة من أكثر العادات المثيرة للاشمئزاز في أي وقت، فليست فقط تؤثر على مظهرك ومظهر وصحة أظافرك ولكن ايضا هي عادة غير صحية ابدا. فالبكتيريا التي تبقى على يديك وتحت أظافرك تنتقل الى فمك.

4. لعق الشفتين

لعق أو مضغ الشفتين حتى تصبحا أكثر جفافا ومشققة. هذا بدوره يجعل منها عادة ستفعلينها بدون وعي وفي معظم الأوقات مستقبلا. يتم حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق شراء مرهم للشفاه واستخدامه لترطيب وحماية شفتيك.

5. تجاهل واقي الشمس

البشرة الجافة عرضة للتجاعيد. لا أحد يريد أن يبدو أكبر سنا مما هو عليه. ينصح بشدة الناس من أي نوع ولون جلد إلى استخدام واقي من الشمس وعدم الخروج الى الشارع دون واقية من الشمس عليه. ولكن لا ننسى أن الشمس تؤثر سلبا بأشعاعها على مظهرك وبشرتك.

6. عصر البثور
ليس هناك شخص واحد لم يحاول القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في حياته. لا شك في أن اللعب وعصر البثور هو عادة يجب التخلص منها إذا كنت ترغبين في تحسين مظهرك على المدى الطويل. عصر البثور هو أسوأ شيء يمكنك القيام به لبشرتك. ظهرت لهم يؤدي إلى ندوب والعدوى. أفضل وسيلة لوقف البكتيريا من الانتشار هو أن تغسلي وجهك بشكل صحيح يوميا. استخدام غسول مضاد للبكتيريا وصابون وكريم خاص. لا ترتدي المكياج لبعض الوقت واتركي جلدكي يلتئم أولا.

7. تمشيط / التنظيف الشعر الرطب
لا ينبغي أن تمشيطي الشعر الرطب أو عندما تخرجي بعد الاستحمام. اسمحي لشعرك أن يجف أولا. إذا كنت لاتملكين الوقت استخدامي المجفف أو الششوار.

8. تسريح الشعر كذيل الحصان
هذه العادة تجعل شعرك يتساقط بسبب سحبه وشده من فروة الرأس. وعلى المدى القريب تصبح بصيلات الشعر ضعيفة وغير سميكة كما كانت بالسابق. من أجل تجنب المشاكل المحتملة، اعطي شعرك قسطا من الراحة من هذه التسريحة.

9. إزالة الشعر تحت الجلد
إذا كنت تملكون شعر ينمو تحت الجلد فأنتم تعلمون كم عدد المشاكل التي قد تسببها. ولكن إذا حاولتم إزالتها بإبرة أو ملقط من تحت الجلد فهذا سوف يسبب مشاكل أشد بالمستقبل كالعدوى والكدمات والندوب. ما يجب عليك القيام به هو إستخدام مقشير للجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة وبعد خروج الشعرة تستطيعين نتفها.

10. فقدان الوزن المفرط
اتباع نظام غذائي مفرط له تأثير سلبي على مظهرك. الدهون ليست الشيء الوحيد الذي تخسرينه ولكن إيضا العضلات والعناصر الغذائية الاساسية. وعلاوة على ذلك، فالتمثيل الغذائي يبطئ وجسمك يفتقر إلى المعادن والفيتامينات، وعندها فبشرتك وأظافرك وشعرك سيعانون ايضا. لا تتضوري جوعا ابدا ولكن تناولي الفواكه والخضار والبروتين وابتعدي عن الوجبات السريعة والمشروبات السكرية. وحاولي ممارسة الرياضة.


  • ٥ أفضل بدائل طبيعية للسكر الأبيض
  • ٩ أساطير وخرافات عن حب الشباب
  • ٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب
  • ٧ أعشاب مدهشة لمحاربة حب الشباب
  • ٩ نصائح تقليدية للجمال والأناقة يجب عليكي اتباعهم مرارا
  • ٧ زيوت طبيعية رائعة لشعرك
  • ١١ علاجا طبيعيا للشعر تعمل كالسحر
  • ١٠ أدوات تجميل جميع النساء تحتاجها
  • بعض الحقائق والنصائح الهامة حول العلاج بالليزر يجب عليكي أخذها بالحسبان
  • ١٠ استخدامات لصودا الخبز كمنتج للتجميل

  • المراجع