٩ نصائح تقليدية للجمال والأناقة يجب عليكي اتباعهم مرارا

في الأيام الخوالي والتي سبقت مستحضرات التجميل الحديثة، استخدمت النساء مجموعة واسعة من الأشياء  لتعزيز جمالهم وأناقتهم. بعض هذه النصائح يعود تاريخها إلى اربعينيات القرن الماضي عندما كانت معظم المكونات طبيعية وطازجة ايضا وبدون مواد حافظة او كيماوية. للحصول على بشرة وشعر جميلين طبيعيا حاولي استخدام هذه النصائح

1. الخيار

وغالبا تضع السيدات الخيار على عيونهم قبل النوم. فالخيار هو مرطب طبيعي، ويحافظ على الجلد من الجفاف والانتفاخ طوال الليل. الى جانب ذلك، يمنع المسام الضيقة ويبرد الجلد ويحميه من الأشعة الضارة للشمس. ومن المعروف على نطاق واسع أن الخيار له خصائص للتجديد أيضا. وكثيرا ما يستخدم لتخفيف النمش مع الفازلين والكاولين وعصير الليمون والعسل. الخيار مفيد جدا خاصة للبشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب. يمكنك عمل مجموعة متنوعة من وسائل الجمال باستخدام الخيار، الدعك والأقنعة وغسيل الشعر بالخيار. عصر حبة خيار واحد، إضافة ملعقة صغيرة واحدة العسل للبشرة الجافة. وادهني به وجهك والعنق لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بماء دافئ. وسوف يساعد بشرتك بالتأكيد لتصبح متألقة وجديدة.


2. الزيت


يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الزيوت النباتية والفواكه. مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو.اختاري الزيت المناسب لنوع شعرك. لا تضعي الزيت مباشرة على شعرك أو فروة الرأس، بدلا من ذلك، ضعي بضع قطرات من الزيت في راحة يدك وافركي اليدين معا لنشر الزيت. وابدئي بنهايات شعرك وفركي جيدا لتصلي لفروة الرأس.


3. عصير الليمون


عصير الليمون مفيد جدا لشعرك والأظافر أيضا. يستخدم لتقوية الأظافر وتنقية البشرة أو تفتيح الشعر. يتم الجمع بين عصير الليمون مع السكر والبيض والزيوت الطبيعية والعسل. ويساعد ايضا في ازالة الرؤوس السوداء وندوب حب الشباب والتجاعيد، ويترك رائحة طيبة.عند مزجه مع الماء الدافئ، عصير الليمون هو مقشر جيد. استخدمي القليل من عصير الليمون على ممسحة قطن وامسحيه على المنطقة المصابة، ثم اشطفيه بالماء البارد.


4. ربط الشعر


لا يزال الكثير من النساء تستخدم هذه  الطريقة. ربط الشعر ينطوي على التفاف أقسام صغيرة من الشعر حول ربطة صغيرة والنوم والربطات ملفوفات على الشعر طول الليل. واحدة من سلبيات هذه الطريقة هو أنها تجعيد شعرك وقد يبدو ملتويا جدا وشكله غير متساو، واحيانا يسبب الصداع في الصباح


5. البيض


لعقود من الزمن استخدم البيض في مستحضرات التجميل لأنه يثري بشرتك والشعر بالفيتامينات والمعادن والبروتينات. البيض متوافقة مع العديد من العناصر الغذائية مما يجعلها حقا منتج متعدد الأغراض. والبيض مناسب لأي نوع من الجلد. يمكن للبيض ان يقلل انتفاخ العين والمسام الضيقة وترطيب بشرتك وجعلها أكثر مرونة. يمكن أن يفرك البيض في الشعر ويشطف ولكن النقطة الرئيسية هنا هي استخدام الماء البارد في غسل شعرك لإزالة البيض. ولذلك فمن الأفضل خلط البيض مع عصير الليمون، على سبيل المثال، أو الزيوت الطبيعية. بوصفه علاجا للتجاعيد، بياض البيض يمكن أن ينتشر على الوجه، ويترك لفترة قصيرة ويشطف.


6. مسحوق الخبز (Baking powder)


مسحوق الخبز له فوائد عديدة رائعة للجمال. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الخبز مع كوب من الماء. استخدامي مسحوق الخبيز لتنظيف الشعر بدلا من الشامبو الجاف. يمكنك أيضا إضافة بعض الشامبو المفضل. ومع ذلك، يجب الحرص على عدم استخدام مسحوق الخبز لشعرك كثيرا يكفي مرة أو مرتين في الشهر سوف يكون كافيا.


7. زيت الورد


زيت الورد مناسب لجميع أنواع البشرة، فقط إضافة عدة قطرات من الزيت على الخدين والشفاه او أي مكان آخر فمن شأنه أن يلطف ويوهج البشرة.


8. صودا الخبز (Baking Soda)


صودا الخبز أو البيكنج صودا معروف لكونه عنصرا أساسيا في كل مطبخ وله العديد من الاستخدامات، وما زال يستخدم في هذه الأيام في العديد من مهام الجمال والصحة. ضعيها على فرشاة الأسنان فبيكربونات الصودا تعمل كمعجون الأسنان وتنظف الأسنان ويجدد النفس ويعزز صحة اللثة. صودا الخبز يمكن أن يعمل تماما مثل الشامبو الجاف.

إخلطي صودا الخبز أو البيكنج صودا مع العسل يساعد ضد حب الشباب. مرة واحدة في الأسبوع أغسلي أسنانك مع خليط من حبة فراولة وملعقة شاي من عصير الليمون وملعقة شاي من صودا الخبز أو البيكنج صودا . مجرد إضافته إلى مطهر وجهك وفرك وجهك معها لبضع دقائق. إذا كنت ترغب يمكنك استخدام صودا لنظافة الأظافر، لباديكير. كما ترون، صودا الخبز أو البيكنج صودا أمر لا بد منه لكل امرأة.


9. جل البتروليوم أو الفازلين


لا يزال واحدا من أفضل مرطبات الجلد في السوق. يحسن الفازلين مكافحة التجاعيد ويخفيف جفاف وشفاء التشققات. استخدميه بمثابة مرطب العام لشفتيكي ولعينيكي وبشرة الوجه واليدين والقدمين أو الشعر. الفازلين مادة عازلة خاصا على الجلد مما يساعد على الحفاظ عليه رطب. الفازلين يمكن أن يكون بمثابة بدائل لكثير من مواد التجميل: بلسم الشفاه، هلام الحاجبين، كريم الكوع والركبتين ولإزالة المكياج ومكيف للشعر. رغم ذلك، أود أن أذكر أنه ليس الخيار الأفضل للبشرة الدهنية والمعرضة لظهور حب الشباب. المادة العازلة السميكة قد تسد المسام وتسبب الالتهاب. امزيجي الفازلين مع الزيوت الأساسية والمساحيق والكاولين أو المنظفات الخاصة بك وستنبهري بالنتائج.

قبل دفع ثروة لمستحضرات ومرطبات التجميل، حاولي استخدام اشياء طبيعية رخيصة الثمن.



  • ٧ زيوت طبيعية رائعة لشعرك
  • ١١ علاجا طبيعيا للشعر تعمل كالسحر
  • ١٠ أدوات تجميل جميع النساء تحتاجها
  • بعض الحقائق والنصائح الهامة حول العلاج بالليزر يجب عليكي أخذها بالحسبان
  • ١٠ استخدامات لصودا الخبز كمنتج للتجميل
  • ١٥ اسوء اطعمة قبل النوم
  • ٧ وجبات صحية وخفيفة ولذيذة قبل النوم
  • ٧ اطعمة لذيذة تساعدك على النوم
  • ١٠ طرق للحصول على بشرة مثالية في اسبوعي
  • هل يسبب الموز الامساك؟
  • ٤ طرق غريبة لمعالجة السيلوليت
  • ١٠ اطعمة لتتناوليها كل يوم لتحصلي على بشرة مثالية
  • ٧ فوائد صحية للحليب
  • كيف تستخدمين زيت جوز الهند لبلسمت شعرك
  • ٧ اطعمة غنية بفيتامين د
  • المراجع: