٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب

نحن نعرف الكثير من الاطعمة الصحية وتأثيرها الإيجابي على الجسم، ولكن يمكن لبعض الأطعمة ان تكون مفيدة وصحية ولذيذة ولكنها مضرة وتسبب حب الشباب. أحيانا تعتقدين انه لايوجد سبب معين اصابك بحب الشباب وظهور البقع والندب الحمراء على الوجه، ولكن الطعام الذي تتناوليه يمكن أن يكون السبب الرئيسي.

بالتأكيد، يجب أن نكون حذرين من الوجبات السريعة والسكر والمواد الغذائية إذا كنا نريد بشرة وجلد صحي. الى جانب ذلك، ينبغي أن نولي اهتماما كبيرا للأطعمة التي يمكن أن تؤدي بنا إلى العديد من المشاكل الصحية ولا سيما في عيوب الجلد. نستعرض هنا قائمة ال ٧ أطعمة التي عادة ما تسبب حب الشباب لكثير من الناس. تذكري دائما أن صحتك وجمالك يعتمد على الأطعمة التي تتناوليها في معظم الحالات.


1. البرتقال


البرتقال غني في الأحماض الطبيعية وفيتامين س. هذه المواد الغذائية مفيدة لجسمنا، ولكن بالنسبة لبعض الأفراد الحساسة يمكن أن يكون البرتقال خطر جدا ويسبب حب الشباب. في حال كان لديك حساسية من البرتقال حاولي تجنب تناولها لعدة ايام وستري النتيجة. على أي حال، هناك الكثير من الفواكه اللذيذة الأخرى.


2. الفراولة


الفراولة تحتوي على الأحماض وفيتامين س. ولكن هل تعرف ان الفراولة تؤثير على جسمك وخاصة بشرتك وجلدك. تناول الكثير من الفراولة يسبب بحدوث بعض التغييرات على وجهك مثل الندب وحب الشباب. لذلك، حاولي تناول التوت بدلا من الفراولة.


3. الطماطم


الطماطم توفر لجسمك الكثير من فيتامين س والأحماض الطبيعية. في الواقع، بالنسبة لبعض الناس البندورة مفيدة جدا لصحة الجلد ولكن هناك ايضا اناس لديهم حساسية من تناول البندورة ويسبب لهم حب الشباب وظهور الندب على الوجه.


4. خبز القمح


القمح يحتوي على نسبة عالية من الغلوتين التي يمكن أن تكون خطرة لبشرتك. هذا هو السبب في أن بعض الناس يتجنبن الأطعمة التي تحتوي على القمح. يجب على الناس الذين لديهم حساسية للقمح بتجنب الخبز والاطعمة المصنوعة من القمح. من أجل منع أي مشاكل صحية مرتبطة مع خبز القمح، تستطيعين تناول الخبز الخالي من الغلوتين أو حتى طهي الحبوب الكاملة. وسوف تكون بشرتك رائعة وصحية.


5. عصير البرتقال


واحدة من أكبر عيوب هذا العصير هو السكر. حتى عند شرائه غير محلى، فإن مستوى السكر مرتفع للغاية. عندما يحصل جسمك على جرعة كبيرة من السكر، فإنه مضر جدا لصحتك، فبشرتك ستستجيب على الفور لعصير البرتقال. بالنسبة لمعظم الناس يمكن أن يكون سبب العديد من الندب والحبوب عى الوجه.


6. الصلصا


الطماطم (البندورة) هي العنصر الرئيسي لمعظم الصلصاة. لا تأكلي الكثير من هذا الطعام الحار، عليك تجنب جميع المكونات والتوابل الإضافية التي يمكن أن تكون خطرة لبشرتك.


7. الزبادي


هل تتخيلين أن منتجات الألبان يمكن أن تكون ضارة لبشرتك ويمكن أن تسبب حب الشباب؟. لبن الزبادي هي واحدة من منتجات الألبان التي تكون سبب العديد من مشاكل الجلد لما يحتويه من إضافات سكرية. ولكن تستطيعي تناول اللبن الطازج وغير المعالج إذا تسنى لك الفرصة. فلمنع جميع القضايا المتعلقة بالجلد حاولي التوقف عن تناول الألبان على الأقل لمدة أسبوع وبعدها شاهدي النتائج.


اقرأ المزيد عن حب الشباب :