١١ استخداماً مدهشاً للليمون للتنظيف والصحة والبشرة

نستعرض هنا ١١ استخداما مختلفا لليمون لتنظيف المنزل والصحة والجمال ايضا.

1. مادة حافظة للأطعمة
يمكنك الحفاظ على شرائح الخضار والفاكهة بحالة جيدة لفترة أطول عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون، وذلك لأن حمض الستريك الموجود بالليمون يحمي الخضار والفاكهة من عوامل الأكسدة.

2. لكل أغراض التنظيف
يمكنك استخدام الليمون كمنظف طبيعي بدل المنظفات الصناعية، قومي بخلط عصير الليمون مع الماء وضعى الخليط في زجاجة رش، واستخدميه في تنظيف النوافذ والمرايا وكل الأسطح الموجودة بالمنزل، وستجدينها براقة وذو رائحة عطرة.

3. التخلص من البقع الداكنة بالجلد
ترجع قدرة الليمون السحرية على إزالة البقع الداكنة بالجلد إلى احتوائه على فيتامين س، ولهذا يمكنك وضع عصير الليمون على أماكن البقع الداكنة بجسمك يوميًا وتركه لمدة 15 دقيقة، وستلاحظين الفرق.

4. تبييض الأسنان
يمكنك الحصول على أسنان ناصعة البياض بخلط القليل من عصير الليمون مع صودا الخبز، واتركي الخليط في وعاء حتى يكون فقاعات، وقومي بعدها بفرده على أسنانك باستخدام قطنة، واتركيه على أسنانك لمدة دقيقة وقومي بعدها بغسل أسنانك بالفرشاة برفق، وستغنيك هذه الطريقة عن جلسات تبييض الأسنان المكلفة. ولكن إحذري من تكرارها فيكفي مرة كل ثلاثة أشهر ولاتتركي الخليط أكثر من دقيقة فذلك أفضل.

5. ملطف لاحتقان الحلق
إضافة القليل من عصير الليمون لكوب شاي ساخن للتخلص من احمرار والتهاب الحلق، كما يساعدك الليمون على التخلص من أي جراثيم عالقة بالحلق.

6. مزيل للروائح الكريهة
أضيفي عصير الليمون للماء وقومي بغلي الخليط في وعاء للتخلص من كل الروائح الكريهة الموجودة بالمنزل، وداومي على وضع الليمون داخل الفرن لساعات طويلة، ولو كان المطبخ هو مصدر الرائحة الكريهة فعليك بوضع بعض قشر الليمون أسفل سلة المهملات الموجودة بالمطبخ.

7. العناية بالبشرة
قومي بمزج القليل من عصير الليمون والعسل في وعاء واستخدمي المزيج كقناع للوجه، واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، وستجدين بشرة مشرقة بفعل فيتامين س الموجود في الليمون ، فضلًا عن الترطيب الذي يمنحه العسل لبشرتك.

8. علاج للغثيان
قومي بعصر القليل من الليمون في كوب به ماء وأضيفي إليه بعض مكعبات السكر للتخلص من الشعور بالغثيان في الحال، حيث تساعدك رائحة الليمون المنعشة على التخلص من هذا الشعور.

9. العناية بالأظافر
يمكنك غمس أظافرك في وعاء به عصير الليمون للتخلص من إسمرار الأظافر، أو أي صبغة موجودة فيه.

10. تنظيف الميكروويف
لتنظيف جهاز الميكروويف وجعل رائحته طيبة، قومي بتقطيع ليمونة إلى نصفين واعصريها على كوب من الماء أو قطعيها كما بالصورة، وقومي بوضع الخليط في إناء آمن داخل الميكروويف ثم قومي بتشغيله لثوان معدودة.

11. تلميع أثاث المنزل
لتنظيف طبيعي للأثاث المنزلي، إمزجي نصف كأس من عصير الليمون مع كأس من زيت الزيتون واستخدمي الخليط في تلميع الأثاث.


  • طريقة عمل ماسك الطماطم لتفتيح ونقاء البشرة
  • ٨ نصائح وعادات بسيطة للحفاظ على البصر والعين
  • ٥ أفضل اطعمة معظمنا لايعرفها ولا يتناولها
  • ١٠ أنواع من التوابل والبهارات لفقدان الوزن وحرق الدهون أسرع
  • ٨ أطعمة منزلية لفقدان الوزن ومحاربة الكرش
  • ٨ علاجات طبيعية للجمال والأناقة غريبة ومخيفة جداً جداً جداً
  • ٥ افضل اطعمة لبناء العضلات يجب تناولها اسبوعيا
  • ١٠ أفضل الأطعمة لمحاربة الكرش
  • ٧ أقنعة مدهشة للشعر في المنزل
  • ٧ أفضل أطعمة لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال
  • المراجع: