٧ أفضل أطعمة لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال

واحد من كل ثلاثة رجال قد يعاني من سرعة القذف أو ضعف في الانتصاب في مرحلة ما من حياتهم، وفقا لعيادة مايو كلينيك. سرعة القذف تحدث عندما يقذف الرجل في وقت مبكر جدا أو قبل نشوة المرأة. ويحدث ضعف الانتصاب عندما يكون الرجل متحمس جنسيا، ولكن قضيبه لا يمتلء بما يكفي من الدم ليسبب الانتصاب، أو لايستمر إنتصابه لفترة كافية لإتمام العملية الجنسية. يصاب الرجال بالحرج عندما يكون لديهم صعوبة في الانتصاب أو عندما يقذف في وقت مبكر جدا, لأنه غالبا ما ينظر على التحمل الجنسي كمقياس للرضا الجنسي والمتعة الجنسية أيضا. في حين أن ممارسة الرياضة المنتظمة مفيد لزيادة القدرة على التحمل الجنسي، اتباع نظام غذائي صحي يتكون من العنب والتين والمحار الخام والفول السوداني والثوم والموز والشوكولاته يمكن أن يعطيك زيادة في القدرة على التحمل الجنسي ايضا. نستعرض هنا أهم الأطعمة والتي تساعدك على زيادة القدرة والتحمل الجنسي.

1. التوت البري

يعتبر التوت البري أفضل طعام جنسي للرجال لأنه يعمل مثل الفياجرا. التوت البري  مليئ با لمركبات التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية داخل الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تحميل التوت البري بالألياف مما يساعد على دفع الكولسترول الزائد خارج النظام قبل أن يتم استيعابها وتخزينها في الشرايين. خفض الكولسترول وزيادة تدفق الدم يؤدي الى مزيد من الدم إلى القضيب أثناء ممارسة الجنس، مما يسبب في انتصاب أقوى وأطول.


2.التين

يحتوي التين على نسبة عالية من الأحماض الأمينية (لبنات البناء لجميع الهرمونات)، والتي يمكن أن تزيد من القدرة على التحمل الجنسي. ونقص في الأحماض الأمينية يمكن أن يسبب انخفاض القدرة على التحمل الجنسي و / أو الرغبة في النشاط الجنسي.


3. المحار

المحار يحتوي على كمية كبيرة من الزنك، وهو أمر حيوي لهرمون التستوستيرون والحيوانات المنوية وإنتاج السائل المنوي. يؤثر على انتاج هرمون تستوستيرون الرغبة الجنسية، والنشاط والقدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال. بالإضافة إلى ذلك، المحار يحتوي على الدوبامين. الدوبامين يخلق شعورا من السعادة، والتي يمكن أن تزيد من رغبة الرجل لإطالة الجنس. ونقص في الزنك يمكن أن يسبب العجز الجنسي ومشاكل الأداء الجنسي في بعض الرجال.


4.الفول السوداني

الفول السوداني مصدر طبيعي غني من الأحماض الأمينية ول-أرجينين، وهو أمر ضروري لزيادة القدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال، وفقا لمعهد الامراض الجلدية المعتمد, L-أرجينين يريح الأوعية الدموية في القضيب ويسبب المزيد من تدفق الدم إلى المنطقة وزيادة القدرة على التحمل الجنسي أثناء ممارسة الجنس.


5.الثوم

الثوم يحتوي على الأليسين، وهو مركب يعتقد أنه يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية. زيادة تدفق الدم إلى القضيب يسبب لها البقاء منتصبا لفترة أطول، وبالتالي زيادة القدرة على التحمل الجنسي أثناء ممارسة الجنس.


6.الموز

الموز يمكن أن يزيد القدرة على التحمل الجنسي عن طريق زيادة مستوى الطاقة أثناء ممارسة الجنس. الموز يحتوي على انزيم يسمى بروميلين، مما يحسن قوة الذكور والقدرة على التحمل الجنسي ويزيد الشهوة الجنسية. بل هي أيضا مصدر جيد من فيتامينات ب، مما يزيد مستوى الطاقة في الجسم أثناء النشاط الجنسي.


7.الشوكولاته

الشوكولاته مفيدة في تحسين القدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال لأنها تحتوي على مواد كيميائية تعزز المشاعر الطيبة أثناء ممارسة الجنس، في حين أن تأثير كافيين قلويد الموجود بالشوكولاته يزيد من الطاقة وبالتالي يحسن القدرة على التحمل الجنسي.


اقرأ المزيد عن القدرة الجنسية :

المراجع: