٥ أفضل اطعمة معظمنا لايعرفها ولا يتناولها

عزز صحتك مع كل لقمة من هذه الأطعمة المفيدة والغير مشهورة. هذه الأطعمة الصغيرة ولكن ذو قيمة كبيرة جدا، بذور شيا والقنب  توفر جرعات كبيرة من البروتين و الدهون الصحية. نستعرض هنا خمسة اطعمة مفيدة معظمنا لايعرفها ولا يتناولها ايضا.

1. الخميرة الغذائية
- الخميرة الغذائية تمنع تنشيط الخميرة، لذلك لن تنفش أثناء الخبز.
- لماذا هي صحية: الخميرة الغذائية مصدر غني للفيتامين ب12 والمواد الغذائية التي تعزز طاقتك وتحمي الدماغ وتعزز صحة الجلد والشعر والأظافر، كما انها مصدر من البروتين الكامل، مثل اللحوم والبيض والحليب الذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، لذلك هي مهمة جدا للنباتين ولمعظم الناس.
- طرق تناولها: أضيفي ملعقة لملعقتين من الخميرة الغذائية في الصلصات والشوربات لإضافة نكهة غنية وزيادة البروتين دون الحصول على السعرات الحرارية، فملعقت الطعام الواحدة من الخميرة الغذائية تحتوي فقط ٣٠ سعر حراري.

2. بذور تشيا

- هي بذور سوداء صغيرة  ليس لها طعم ولكنها تضيف الملمس الجميل للسلطات والشوربات.
- لماذا هي صحية: حفنة أو كمشة واحدة من بذور تشيا تحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة والبروتين والألياف والزنك والحديد وأوميغا 3، فقط ب 140 سعر حراري. جرعة تشيا العالية من أوميغا 3 يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وعلاج او منع القلق والاكتئاب وحتى إبطاء عملية الشيخوخة.
- طرق تناولها: رش بذور تشيا على الحبوب اواللبن اوالسلطة او العصائر او الشوربات, بذور تشيا تصبح هلامية عند مزجها مع السوائل.

3. الفطر الهندي أو الكفير

- يشبه اللبن في الذوق، وهو مشروب مخمر مثل الألبان، وهو عصير مليئ بالبروتين.
- لماذا هو صحي: البروتينات الكاملة الموجودة في الكفير يتم هضمها في أجسادنا بسرعة وسهولة، وحتى لأولئك الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز. لانها تحتوي على البكتيريا النافعة للأمعاء تسمى البروبيوتيك، وقد تبين أن الكفير يعزز جهاز المناعة ويوازن الهضم، وحتى أنه يخفض الكولسترول. وهي أيضا مصدر ممتاز للفيتامين د والكالسيوم.
- طرق تناوله: إشرب الكفير كما تشرب اللبن والحليب, في الصباح إشرب كوب من الكفير. ولكن إحذر إذا لم تكن تشربه من قبل فقد تكون معدتك لم تتعود على البكتيريا الموجودة فيه ولهذا إشرب كوب صغير وزد الكمية كل فترة.

4. القنب
- متوفر القنب في البذور والمكسرات ومسحوق البروتين، وبسهولة تستطيع إضافته الى نظامك الغذائي والتمتع بالقيم الغذائية له.
- لماذا هو صحي: زيت القنب يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا 6 وأوميغا 3) أكثر من أي زيت آخر. يمكن لهذه الدهون الجيدة أن تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر ومجموعة كبيرة من الأمراض المزمنة الأخرى. ويحتوي القنب أيضا على البروتين الكامل (أي أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التسعة)، مما يجعله خيارا ممتازا للنباتيين
- طرق تناوله: أضف ملعقتين من بذور القنب الى الشوفان أو حاول إضافتها إلى العصائر لإضافة البروتين الى طعامك.

5. الثوم الأسود

- الثوم الأسود أقل لذعاً من العادي ولكنه يحتوي ضعف المواد المضادة للاكسدة من الثوم الطازج، الثوم الأسود قد يكون أفضل طعام تأكله.
- لماذا هو صحي: إن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الثوم الأسود تحمي خلايا الجسم من الأمراض ويمكن أن تساعد بالبقاء شابا لمدة أطول. ولاتنسى أن مضادات الأكسدة قد تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة
- طرق تناوله: نكهت الثوم الأسود الحلوة تجعله من الأطعمة المرغوبة, فتستطيع إضافته الى أي وصفة أوطبق تستخدم به الثوم العادي, الشوربات و اليخنات والدجاج واللحوم.



  • ١٠ أنواع من التوابل والبهارات لفقدان الوزن وحرق الدهون أسرع
  • ٨ أطعمة منزلية لفقدان الوزن ومحاربة الكرش
  • ٨ علاجات طبيعية للجمال والأناقة غريبة ومخيفة جداً جداً جداً
  • ٥ افضل اطعمة لبناء العضلات يجب تناولها اسبوعيا
  • وصفة الليمون والعسل والفلفل للتخسيس وفقدان الوزن والتخلص من السموم
  • ٤ علاجات للجمال غريبة جدا جدا جدااااااا من اليابان
  • ١٠ أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة للوقاية من السرطان والأمراض
  • ١٠ أفضل الأطعمة لمحاربة الكرش
  • ٧ أقنعة مدهشة للشعر في المنزل
  • ٩ أطعمة معالجة ومعلبة ولكنها صحية ومفيدة
  • ٤ اّثار جانبية من تناول الكثير من اللوز
  • ٧ أفضل أطعمة لزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال
  • المراجع: