نصائح د. ماريا سيمونسون عند إتباع الرجيم وفقدان الوزن

عند اتباع الرجيم الذى تختاره عليك بمراعاة بعض النقاط، التى وضعها لك كبار الخبراء إذ أن بعض الأخطاء البسيطة فى اتباع الأسلوب السليم قد يقضى على فاعلية هذا الرجيم ويمنعك من فقدان الوزن.

تقول د. ماريا سيمونسون مدير معهد الصحة العامة وبرامج تخفيض الوزن بمعهد هوبكينز الطبى بالولايات المتحدة , إن هناك سبع نقاط أساسية يجب عليك اتباعها إذا أردت فقدان الوزن فى فترة محددة وهى:


1- الحرص على تناول أقل كمية ممكنة من السعرات الحرارية الموجودة فى السوائل



فالسعرات الحرارية الموجودة فى الأطعمة أكثر فائدة ، وتناول الأطعمة العالية يجعلك تشعر أنك قد تناولت قدراً أكبر من الطعام.


2- شرب الماء



تناول كمية كبيرة من الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة تقريباً على أن تقوم بشربها ببطء . فإن هذا من شأنه أن يقلل من تناول السعرات الحرارية بدرجة كبيرة ، إذ أن الماء سوف يجعلك تتناول كمية أقل من الطعام عند الجلوس إلى المائدة.


3- تناول السلطة



تناول طبق من السلطة قبل تناول وجبتك بحوالى "10-20 دقيقة" . فإن هذا من شأنه مساعدتك على فقد شهيتك عند تناول الطعام.


4- لا تشعر بالجوع



احرص على ألا تشعر بالجوع بدرجة كبيرة إذ أن ذلك يجعلك تتناول الطعام بشراهة أكبر مما يؤدى إلى زيادة ما تتناوله عن المطلوب . ولتجنب ذلك عليك بتناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية الثلاث.


5- إلتزام بمواعد الوجبات



حدد مواعيد تناول الوجبات وعليك باحترام هذه المواعيد على قدر استطاعتك.


6- نوع طعامك



احرص على تناول الأطعمة بأنواعها ولا تحرم نفسك من تناول الأطباق التى تفضلها ، فإن امتناعك عن تناول طعام معين يجعلك تشعر بالضيق لذلك تناول قدراً محدداً مما تفضله . لكن احرص فى كل ما تتناوله، وذلك للتأكد من عدم زيادة السعرات الحرارية فى الجسم عن المطلوب . فالمهم هو عمل توازن بين نوعيات الطعام المقدمة فى كل وجبة.


7- المتابعة مع متخصص في فقدان الوزن‏



ضرورة المتابعة المستمرة مع متخصص إذا لزم الأمر للفحوصات الدورية للفيتامينات والمعادن بالجسم