7 فوائد علمية لتناول المياه

ثلثي جسم الانسان من الماء و السوائل ، لذلك يوصى دائماً بتناول ما يقرب 8 أكواب من المياه يومياً ، بالتأكيد هناك فوائد مثبتة علمياً لأهمية تناول المياه سنتعرف عليها سوياً في السطور القادمة :

1- تحسن من قدرة الأداء البدني

إن لم نحافظ على ترطيب الجسم فسيتأثر الأداء البدني و يعاني ، و من شأنه أيضاً أن يعادل درجة حرارة الجسم ، و يقلل من الشعور بالتعب والإرهاق لكل من العقل و الجسم . فقدان 2 % من مياه الجسم و ترطيبه سيؤدي سلباً على الأداء البدني للأشخاص .


2- ترطيب الجسم و المياه له تأثير أساسي على مستويات الطاقة و وظائف المخ

يتأثر المخ مباشرة بنسبة المياه في الجسم ، و يؤثر على مستويات الطاقة و معدل الذاكرة و قوتها و أيضاً على أداء وظائف المخ .


3- تناول المياه يساعد في منع الإصابة بالصداع و علاجه أيضاً

من الممكن أن يقوم الترطيب " تناول المياه " يعلاج الصداع و الآلآم الرأس ، و هذا ما أثبتته الدراسات و الأبحاث .  و قد يعتمد أيضاً على نوع الصداع المصاب به الشخص ، و في واحدة من الدراسات على 18 شخص وجدت أن المياه ليس لها تأثير على الصداع ، لكنه يمكن أن يقلل من أعراضه و مدته .


4- تناول المزيد من المياه يقلل من الإمساك

الإمساك هي مشكلة شائعة بين الكثيرين بإختلاف أسبابها ، مع تناول السوائل و المياه بشكل أكبر من المعتاد يساعد هذا بشكل كبير في التغلب على الإمساك و و التخلص من هذه المشكلة .


5- المساعدة في الشفاء من حصوات الكلى

الحصى البولية عبارة عن كتل مؤلمة و تتواجد بالجهاز البولي و يعاني منها الكثيرين ، و الأكثر شيوعاً تلك التي تظهر في الكلى .  و هناك أدلة أن المياه تساعد في التخلص من هذه الكتل و تراكمها في الكلى فمع تناولها تخفف من تركيز هذه المعادن و تكتلها في الجهاز البولي و الكلى .


6- المياه تساعد في القضاء على آثار الإفراط في تناول الكحول

تناول المياه بشكل كبير يساعد في الحد من الإفراط في تناول الكحول ، ومن المهم أيضاً تناول كوب كبير من المياه قبل الذهاب للفراش ليلاً .


7- المياه تساعد في إتقاص الوزن

المياه تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يعاني أنه بتناول 2 لتر من المياه كل يوم سيزيد من القدرة على حرق أكثر من 96 سعرة حرارية في اليوم الواحد ، و أيضاُ تناول المياه قبل الطعام من شئانه أن يساعد في تقليل كمية الطعام و التخلص من الوزن .

فوائد عديدة و مثبتة علمياً للمياه و تناولها بشكل ، و يوصى الخبراء دائماً بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً ليستفيد الجسم من فوائد الماء .

المراجع: