شرب الشاي الصيني الأسود لفقدان الوزن والدهون من منطقة البطن والكرش

هذا هو الأسلوب الصيني القديم لفقدان الوزن، و خاصة الدهون حول الخصر . حيث ان الشاي الصيني الاسود يأتي من نفس النبات ( كاميليا سينينسيس ) الذي يأتي منه الشاي الأسود والأخضر ، ولكنه أكثر فعالية في زيادة التمثيل الغذائي من الشاي الأخضر , وعند خلط الشاي الصيني الاسود والشاي الاخضر فإنه يمكن الحصول على نتائج أفضل .

وقد تم إنشاء هذه الوصفة عن طريق دراسة أجريت في معهد لينوس بولينغ حيث ان الرجال الذين شربوا الشاي المصنوع من مزيج من الشاي الأخضر والصيني الاسود لاحظوا انخفاض في الوزن ومحيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم من أولئك الذين يشربون الشاي الأخضر العادي .


معلومات خاصة عن الشاي الأسود الصيني:

الشاي الأسود الصيني يستخرج من نفس شجرة الشاي العادية والفرق الوحيد هو المعالجات التي تتم على أوراق شجرة الشاي. فالشاي العادي ينتج من طحن أوراق الشاي بعد تجفيفها أما الشاي الصيني الأسود فهو الأوراق المجففة كاملة دون طحن او تكسير. وعلى الرغم من أن كلاهما يأتي من نبات واحد الا ان الشاي الأسود الصيني له القدرة على زيادة معدل التمثيل الغذائي وتقليل امتصاص الدهون في الجسم. وقد أثبتت دراسة صينية وأخرى أمريكية أن التناول المنتظم لهذا الشاي لمدة 6 أسابيع يعمل على تقليل الوزن الزائد والاحتفاظ بالوزن المثالي.


حقائق يجب معرفتها عن الشاي الصيني الأسود:

- الشاي الصيني الأسود يمكن تناوله ساخنا أو بارد فهو يتميز بطعم جيد في كلتا الحالتين كما يعطي نفس التأثير سواء كان ساخن أو بارد.
- يوجد العديد من الأنواع من هذا العشب في السوق وكلها لها نفس التأثير.
- شرب الشاي الأسود الصيني قبل ممارسة التمارين الرياضية أو رياضة المشي بنصف ساعة على الأقل، يمنحك العديد من الفوائد الصحية.
- شرب الشاي الأسود الصيني في وقت الظهيرة يقلل الشهية تجاه الحلويات ويمنع انخفاض الطاقة في فترة ما بعد الظهر.
- الشاي لأسود الصيني ثبُتت فاعليته في إنقاص الوزن والحفاظ على وزن مثالي وذلك بناء على العديد من الدراسات الموثقة والتجارب الشخصية للعديد من المتطوعين.


المكونات التي تحتاجها :

- 1 ملعقة شاي من الشاي الصيني الاسود - (أو نصف ملعقة شاي أولونج و نصف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر)
- الماء الساخن
- 1 ملعقة شاي من العسل (اختياري)

الطريقة :

- وضع أوراق الشاي في كوب
- صب الماء الساخن علية .
- يترك لمدة 2-3 دقائق ، وليس أكثر من ذلك.
- يصفى ويشرب , وإذا كنت بحاجة لتحلية الشاي يتم إضافة العسل.
- يشرب هذا الشاي 2-3 مرات في اليوم .