٧ طرق للتخلص من السيلوليت والترهلات

نستعرض في هذه المقالة مجموعة من النصائح للتخلص وعلاج السيلوليت من البشرة والجلد

1- تجنب المسكنات

تؤدي كثرة تناول المسكنات جميعها إلى تراكم المواد السامة في الجسم، وهذه المواد تضيف عبئاً على أعضاء الجسم في هضمها والتخلص منها.


2- ارتداء الملابس الواسعة

ارتداء الملابس الضيقة يؤدي إلى منع تدفق الدم بصورة طبيعية، وأي شئ يعوق وصول الدم والمواد المغذية للجلد يتسبب في تحطيم الخلايا على المدى البعيد والإبطاء فى تجددها.


3- تفاحة كل يوم


إن التفاح على وجه الخصوص كثير الفاعلية في خفض نسبة الدهون فى الجسم، والتخفيف من حدة السيلوليت . ويرجع ذلك إلى أن التفاح يحتوي على مادة تسمى البكتين ، وهي نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، وتعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي وتخلصه من المواد السامة التي تتراكم في الجسم ، إضافة إلى تنقية الدم من الدهون.

ومن الفواكه الأخرى الغنية بالبكتين الكمثرى، الموز ، الجزر ، والليمون .


4- حاربي الذراة السائبة


توجد هذه الذرات في دخان السجائر، وفي الطعام المقلي، وفى العديد من أنواع الطعام والشراب.

والأضرار التي تسببها لأنسجة وخلايا الجسم تساهم في تقليل الكولاجين والإيلاستين، وهذه المواد تحافظ على نضارة البشرة وقوة تماسكها ، ويمكن التغلب على أضرار الذرات السائبة بزيادة ما نتناوله من طعام وشراب يحتويان على مضادات الأكسدة.


5- تجنبي الملح الزائد


الملح الكثير في الطعام يتسبب في احتباس السوائل حول الشعيرات الدموية التي تغذي خلايا الدهون في الجسم، وهذا يعوق تدفق الدم إلى المنطقة المصابة بالاحتباس ، مما يسب ذلك الشعور بالبرودة في المناطق المصابة بالسيلوليت.


6- قللي من السكريات

السكريات غنية بالسعرات الحرارية وهي تتسبب في تراكم الدهون في الجسم، كما أنها تعطل عمل فيتامين س في الجسم، وهو من أهم الفيتامينات لصحة الإنسان وسلامة البشرة، حيث يحافظ على معدل الكولاجين والإيلاستين اللازمين لسلامة البشرة.


7- التخلص من الوزن ببطء

التخلص من الوزن الزائد قد يفيد في تخفيف حدة السيلوليت.
ويعتبر اتباع نظام غذائى قاسٍ ينقص الوزن بسرعة كبيرة، من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، حيث أصبح من الصعب على المدى البعيد التخلص من الوزن ومن السليوليت بطريقة دائمة والحفاظ على رشاقة الجسم.