أسرار جمال بشرة المرأة اليابانية

بغض النظر عن سنها، فمن النادر أن تجد امرأة يابانية ببشرة سيئة. وغالبا ماتكون بشرتهم مشعة وبدون شوائب أو بقع. نستعرض هنا أهم اسرار البشرة اليابانية.

1. عدم استخدام العديد من المنتجات

المرأة اليابانية تميل للحفاظ على العناية بالبشرة روتينية بسيطة، وعدم استخدام العديد من المنتجات المختلفة دفعة واحدة. عادة، فإنها تستخدم الصابون الوجه المعتدل و الزيوت الطبيعية للترطيب.

2. لا تستخدم الكثير من المكياج

يتم التعامل مع منتجات المكياج باعتبارها إضافة إلى الجمال وليس ضروريا.


3. استخدام الزيوت الطبيعية

المرأة اليابانية تحب المنتجات "التي تعتمد على الزيوت". أنها تستخدم الزيوت لتطهير وترطيب الوجه.

4. التنظيف كل يوم

هذه هي قاعدة بسيطة أن تتبع جميع النساء اليابانيات. على الرغم من أن معظم النساء اليابانيات لا تستخدم الكثير من المكياج ، ولكنهم ملتزمين بتطهير وتنظيف وجوههم والحفاظ على بشرتهم جديدة ونظيفة للغاية. وخصوصا في الليل.

5. يفضلن الطواقي و المظلات أكثر منتجات الوقاية من الشمس

نعم، هذا صحيح . إذا طرح عليها الاختيار، المرأة اليابانية تفضل عدم وضع واقي من الشمس . بدلا من ذلك ، أنها سوف تختار البقاء بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة ، أو ارتداء قبعة عريضة الحواف وتحمل مظلة للأشعة فوق البنفسجية لحماية بشرتهم من الشمس.


6. الكثير من الشاي الأخضر

ليس فقط اختيار منتجات العناية بالبشرة المصنوعة من الشاي الأخضر، فالمرأة اليابانية تشرب الكثير من الشاي الأخضر. يتم تحميل الشاي الأخضر مع المواد المضادة للأكسدة و خصائص مضادة للالتهابات التي تحمي الجلد بشكل طبيعي من الأشعة فوق البنفسجية - التي تعد واحدة من السبب الرئيسي من التجاعيد والتصبغات.


7. الهدوء

الجمال الياباني لا يقتصر فقط على العناية بالجلد. الإجهاد هو العدو رقم واحد للبشرة الجميلة. 


8. النظام الغذائي و المأكولات البحرية

النظام الغذائي الياباني يعتمد على المأكولات البحرية ( الأسماك والروبيان والأعشاب البحرية) والذي يحتوي على الزيوت الأساسية والأحماض الدهنية والمواد الغذائية - وكلها مساهم رئيسي في نضارة وشباب البشرة . أنها تتبع نظاما غذائيا أساسيا من كل أنواع الأسماك، مطبوخة في جميع أنواع الطرق بما في ذلك النيئة، المشوية .

لذا، إذا أردتي بشرة جميلة بالطريقة اليابانية , إبدئي بتخزين الثلاجة بالمأكولات البحرية وخزائن من الشاي الأخضر. وتخلي جميع علاجات التجميل الغير الضرورية. انها قد تسبب تضر بشرتك أكثر مما تنفع. وتمتعي بالراحة وكوني بعيدة عن الضغط والإجهاد النفسي .


اقرأ المزيد عن البشرة :