5 طرق للحصول على بطن مسطح

البطن و دهون البطن مشكلة كبيرة و شائعة في مختلف الأنحاء و بين الرجال و النساء أيضاً ، و ظهرت العديد من الطرق و النظم الغذائية المختلفة التي يُقال عنها مدى فاعليتها و إيجابيتها للتخلص من هذه المشكلة ، إليكم طرق بسيطة تساعدكم بالفعل للتخلص من البطن و ترهلاتها :


1. تناول المزيد من الحبوب الكاملة

أثبتت أحد الدراسات الحديثة أن النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول الحبوب الكاملة بكمية أكبر من المعتاد من الممكن أن يساعد في تقليل مستويات السكر و الأنسولين في الجسم و الإستعانة بالكربوهيدرات المعدلة الموجودة بها في محاولة لتقليل نسبة التخزين الدهون و التي تتراكم بشكل أكبر في منطقة البطن .


2. مضادات الأكسدة

تناول المزيد و المزيد من الخضروات و الفواكه الطازجة للحصول على كميات لا بأس بها من مضادات الأكسدة بطريقة طبيعية ، فتكون محاربة للالتهابات و الت يقد تتسبب عند زيادتها بالجسم في تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن .


3. تناو الدهون لتحارب الدهون !!!

الدهون الصحية مثل الدهود الأحادية الغير مشبعة و الأوميغا 3 وُجد مؤخراً أن لهم تأثير فعُال و قوي لمحاربة الدهون بالجسم ، فيمكنك الإستعانة بالأطعمة التي تحتوي على هذه الدهون الصحية مثل " زيت الزيتون - و اللوز " و أيضاً الأوميغا 3 في العديد من الأطعمة خاصةً " الأسماك الدهنية مثل السلمون و الماكريل ، الجوز " .


4. الإبتعاد عن الضغط و التوتر

أن تبقى مضغوط و قلق متوتر فترة طويلة هذه المشاعر تساعد في إفراز الهرمونات التي تتحول لدهون تتراكم في الجسم و بالتالي في منطقة البطن ، لذلك بقدر الإمكان المحاولة الإبتعاد عن الضغوطات النفسية السيئة لأن العوامل النفسية بالفعل لها تأثير غير مرغوب فيه حيال الصحة بشكل عام و الدهون و تركمها بشكل خاص .


5. التمارين الرياضية

بالتأكيد التمارين الرياضية أحد أفضل الطرق و الوسائل المؤدية للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ، يمكن ممارسة المشي بشكل يومي ، أو الجري أو حتى تخصيص القليل من الوقت للذهاب إلى الصالا الرياضية .

بهذه الطرق السابقة يمكنك التخلص من دهون البطن بشكل تدريجي و بدون بذل مجهودات كبيرة .