وصفات رائعة للعناية بالبشرة الدهنية

لكي يكون جلدك قادرا على طرح السموم من الجسم يجب ألا يعيقه أي شيء، كالدهون التي تسد الجلد في البشرة الدهنية وتتسبب بالبثور والزؤان الأسود ولمعان البشرة الشديد، لذلك، يساعد علاج قصير بالنباتات على استعادة توازن الجلد والتخلص من التراكمات الدهنية وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة ورائعة ونقية من البثور.

- إذا كان جلدك مفرط الدهنية، حضري لوسيون بخلط عصائر الجزر والبقدونس الإفرنجي والخس والكريب فروت في الخلاط الكهربائي، يمكنك استعمال هذا اللوسيون كل يوم وذلك بتبليل قطعة قماش أو قطع من القطن باللوسيون ومدها على البشرة لحوالي 20 دقيقة ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

- حضّري قناعا للوجه من الخيار والبندورة الطازجة واهرسيها في الخلاط الكهربائي ثم ضعي منه طبقة سميكة على بشرة وجهك. دعي القناع يجف ثم اغسليه عن الوجه. يستعمل هذا القناع مرة في الأسبوع فقط.

- قطعي شرائح دائرية من الحامض الأصفر وضعيها على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم امسحي بشرتك بالقليل من العسل والحليب عبر قطنة مغمسة بهذا المزيج ودعيه لمدة 3 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. استعملي هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

يساعد هذا القناع على إزالة تراكمات الدهون وتجديد الخلايا وبالتالي يعيد التوازن إلى بشرتك ويكسبها نضارة مدهشة.

- قطعي خيارة إلى شرائح مستديرة وضعيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء من دون صابون.

- تناولي كوبا من عصير الجزر في اليوم.

- أكثري من أكل الخضار النيئة كالطماطم والخيار والجزر والكرفس والملفوف، تناولي الصويا، القرنبيط، الكوسا، حبوب القمح كاملة، حبوب خميرة البيرة.

- ركزي على عصير الحمضيات ، البابايا ، وتناولي الشمام ، البطيخ ، الكرز ، المشمش ، العنب ، والتوت الأحمر.

- قللي من اللحوم الحمراء والمقالي والتوابل الحارة، السكر والحلويات، المشروبات الغازية.

واظبي على هذه الإرشادات في حياتك اليومية وتأكدي أنك ستحصلين على بشرة متوازنة ورائعة نضرة بعيدا عن أي مشاكل فيها، وبالتالي ستدهشين من النتيجة.

اقرأ المزيد عن البشرة الدهنية :
وصفات للعناية بالبشرة الدهنية
٨ نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
طريقة تحضير قناع الموز والعسل لعلاج وترطيب البشرة الدهنية