دكتور د أوز : نصائح لوقف الاكزيما

الاكزيما ، الحكة ، البقع الحمراء ، و التي تنتشر في جسم الكثيرين بشكل مفاجيء ، النصائح التالية للاهتمام و العناية بهذه المشكلة ستساعد بشكل كبير في التقليل منها :

- التنظيف بحرص :
البشرة التي تعاني من الاكزيما تكون دائماً مصابة بالحكة و جافة ، استخدام الزيوت الطبيعية على ألا تكون تحتوي على عطور ، استخدمه برفق و أيضاً المنظفات الكريمية لتنظيف البشرة ، مع الاستحمام استخدام المياه الدافئة ليست ساخنة ، فالمياه الساخنة يمكن أن تأذي البشرة و تستنزف الزيوت الطبيعية الموجودة بالجسم و البشرة .

- الترطيب ، مهم جداً لمن يعانون مرض الاكزيما ، و الترطيب بشكل منتظم جزء أساسي للعلاج ، و ذلك لمنع الجفاف و التشقق ، و هنالك العديد من المنتجات التي تسهم في علاج هذه المشكلة .

- تجنب التعرض لي أشياء قد تكون سبب لحساسية البشرة و تهيج الاكزيما ، و من هذه الأشياء الشائعة العطور - الصابون - فقاعات الاستحمام - مساحيق الغسيل ذات الرائحة التي تستخدم للملابس ، بعض أنواع المنسوجات ، المجوهرات .

- تجنب التغيرات في درجات الحرارة الارتفاع المفاجيء في درجة الحرارة من شأنه أن يسبب التعرق و التعرق سيزيد من الحكة ، كذلك انخفاض درجات الحرارة قد يتسبب في جفاف البشرة و هو أيضاً الأمر الذي سيتسبب في الحكة ، لذلك فالترطيب دائماً هو الحل المثالي لمثل هذه الحالات .

البشرة الجافة و الاكزيما هي مشكلة شائعة عند الكثيرين ، و لتجنب هذه الشكاوى و المشاكل قد عرضنا بعض النصائح السابقة للمساعدة في هذا الشأن .

اقرأ المزيد عن البشرة :

المراجع: