٧ وجبات خفيفة وصحية لبشرة مثالية

الوجبات الخفيفة الصحية التي تتناولينها للحصول على بشرة مثالية مفيدة مثل الكريمات ومستحضرات التجميل. ولكن إذا كنت تتناولين الكثير من السكر والاطعمة المصنعة فليس هناك فائدة من كريمات او مستحضرات التجميل. تناول الأغذية الصحية لديها الكثير من الفوائد المذهلة لجسمك بما في ذلك بشرتك وجلدك والأظافر والشعر ومحيط الخصر. حان الوقت لتتخلص من الكعك ورقائق البطاطس وتناول هذه الوجبات الخفيفة والصحية للبشرة المثالية بدلا من ذلك.


1. لبن الزبادي قليل الدسم مع الفراولة والعنب البري
الفراولة والتوت البري غنية بالمواد المضادة للأكسدة القوية التي تساعد على الحفاظ على بشرتك أصغر لفترة أطول. لبن الزبادي قليل الدسم مع الفراولة والتوت البري وجبة خفيفة ولذيذة تحارب الشيخوخة المبكرة. عادة يتم مزج التوت البري مع الفراولة والفراولة هي أيضا جيدة للبشرة بسبب محتواها العالي من فيتامين C. وفي الواقع، الفراولة تحتوي على نسبة أعلى في فيتامين C من البرتقال. استخدميها مع لبن الزبادي قليل الدسم وتمتعي بجلد صحي.اللبن قليل الدسم يمتلئ بالكالسيوم والبروتين التي تساعد على إبقاء الجلد متماسك وقوي. انها أيضا غنية في فيتامين (أ) الذي يساعد على إبقاء خلايا جلدك صحيا.

2. سلطة المانجو والبابايا وفاكهة الكيوي
سلطة الفواكه تعتبر من أكثر الوجبات الخفيفة والصحية معظمنا يتناولها. ولكن من المهم أن تعرفي ماتضعين فيها. كالفواكه الاستوائية، والتي هي مصادر رائعة لفيتامين C الذي يساعد جسمك على إنتاج الكولاجين التي بدورها تحافظ على جلد مرن ومتماسك. البرتقال والفواكه الصفراء مثل البابايا والمانجو هي أيضا مصدر ممتاز للبيتا كاروتين. هذه الفاكهة هي بدائل كبيرة لتلك الحلوى بطعم الفاكهة التي تحتوي على الكثير من السكريات المصنعة. سلطة فواكه المانجو والبابايا والكيوي سلطة طبيعية حلو وانها واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة لبشرة مثالية.

3. سلطة التونة مع خبز القمح 
هل تريد طعاما من شأنها اشباعك واحساسك بالشبع؟ سلطة التونة بخبز القمح الكامل هي واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة للحصول على بشرة مثالية. يمكنك تناول سلطة التونة، ولكن تأكد من إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز بدلا من المايونيز. وجبة خفيفة وصحية سريعة التحضير، سلطة التونا مليئة بالسيلينيوم المعدنية، والتي تحافظ على الإيلاستين التي تحافظ على بشرتك ناعمة. زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدهون الصحية تساعد على الحفاظ على بشرتك ناعمة والحد من أي التهابات.

4. الشوفان مع الجوز والتفاح 
الشوفان لذيذ وخفيف وصحي ومن شأنه أن يساعد على تخفيف الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات والسكريات فالشوفان يحافظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، ويساعد على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إضافة الجوز والتفاح الى الشوفان سيكون لديك وجبة خفيفة وصحية. فالجوز غني بالأحماض الدهنية التي تحمي أغشية الخلايا وتحافظ على بشرتك ناعمة، وهو أيضا يحتوي على نسبة عالية من النحاس الذي يزيد من إنتاج الكولاجين. التفاح غني بالبكتين الذي يعزز أيضا إنتاج الكولاجين. تستطيعي إضافة القليل من العسل ومسحوق القرفة.

5. الجزر
الجزر يساعد على تحسين الجلد ويخفف حب الشباب ويحمي البشرة من التجاعيد وبقع الشيخوخة الناجمة عن أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يحتوي الجزر على البيتا كاروتين التي تساعد على تخفيف حساسية الشمس.

6. تيركي مع شرائح الأفوكادو مع خبز القمح 
كما ذكرنا أعلاه خبز القمح الكامل لديه الكثير من الفوائد المذهلة وهي سوف تعطيك الشعور بالشبع لفترة أطول. تذكر انه يجب أن يكون الخبز بنسبة 100٪ قمح كامل. تيركي غني في السيلينيوم، وبعض شرائح الأفوكادو هي بديل رائع لدسم المايونيز. هذه وجبة خفيفة صحية تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية التي تساعدك على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

7. خلطة من الزبيب واللوز وبذور اليقطين، وجوز البرازيل ورقائق الشوكولاته الداكنة
هذا مزيج وجبة خفيفة رائعة للحصول على دفعة كبيرة من الطاقة. فللحصول على بشرة مثالية، تحتاجي إلى إضافة بعض المكونات مثل الزبيب يحتوي على نسبة عالية من الفينول التي تساعد على منع تلف الخلايا، واللوز الذي يحتوي على فيتامين E للترطيب، وبذور اليقطين الذي يحتوي على نسبة عالية من الزنك التي تعتبر حيوية لتجديد البشرة، وجوز البرازيل هي مصدر ممتاز من السيلينيوم، ورقائق الشوكولاته الداكنة تحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونول، التي هي مضادات الأكسدة القوية. هذه الأطعمة كلها مهمة لبشرتك. فقط تأكد من إضافة رقائق الشوكولاته التي تحتوي نسبة ٧٠٪ كاكاو.

على الرغم من أن بعض هذه الوجبات الخفيفة الصحية تستغرق بعض الوقت لتحضيرها ولكنها رائعة لتتناوليها وتستحق ذلك. وليس بالضرورة التقيد بهذه القائمة فتستطيعي دمج هذه المكونات بنظامك الغذائي الحالي.


إقرأ المزيد

المراجع: