١٠ علاجات للجمال والأناقة لاتحاولي القيام بها بالمنزل

هناك العديد من علاجات التجميل التي يمكنك القيام بها في المنزل لتوفير الوقت والمال، ولكن هناك ايضا علاجات للتجميل لاينبغي عليك محاولة القيام بها بنفسك تحت أي ظرف من الظروف. نستعرض هنا عشر علاجات للجمال والأناقة يفضل القيام بهم في صالونات التجميل تحت أيدي خبراء ومهنيين.

1. التقشير الكيميائي
لا تفكري ابدا في عمل التقشير الكيميائي بالمنزل فيمكن ان يؤدي الى تلف في بشرتك وجلدك. يفضل عمل التقشير الكيميائي من قبل اطباء الامراض الجلدية المدربين لتلبية احتياجات بشرتك. العلاجات الكيميائية الآمنة للاستخدام في المنزل ليست فعالة وتلك الفعالة ليست آمنة.

2. صبغ الشعر

إذا كنت تقومين بتغيير لون شعرك درجة او درجتين فقط فهذا عادي وآمن ايضا، ومع ذلك، ينبغي أن يترك للمهنيين. فصالون التجميل هو أفضل مكان لصبغ شعرك والعناية به عند محاولة صبغه لدرجات عديدة.

3. إستقامة الشعر بالكيراتين

أنا حقا ضد استقامة الشعر بالكيراتين، ولكن إذا كنت ترغبين في إستقامة شعرك وتوفير المال ومحاولة القيام به بالمنزل، فأنت تقومين بخطر حقيقي وضرر لشعرك. فالكيراتين خطر على جلدك وبشرتك وشعرك للغاية ويجب ان يستخدم من قبل اشخاص مدربين وخبراء في صالونات التجميل والعناية بالبشرة والشعر.

4. التسمير بالبخاخ (التان)
عمل التان بالبخاخ قد لايسبب تلف بالبشرة لكنها قد لاتطبق على كل الجسم بنفس النسب. ولهذا فالخبراء يستطيعو استخدام البخاخ كما يجب، وان كنت لاتملكين المال فتستطيعي عمل تان للجسم طبيعيا. وبعد كل شيء فعمل التان لن يزيدك جمالا او يحسن بشرتك وسيزول في الشتاء.

5. إزالة الأظافر الإصطناعية
قد تبدو إزالة الأظافر الإصطناعية عملية سهلة ولكن عدم الخبرة في إزالتهم قد تسبب الضرر لأظافرك واحيانا سحبها كليا وهي عملية مؤلمة ويمكن ان تسبب تلف حاد بحيث لاتجعلها تنمو مجددا. لذلك يجب ازالتهم من قبل خبراء وفنين متمرسين.

6. الواكس
لا بأس أن تزيل الشعر بالمنزل ولكن اذا كنت تريدين ازالة الشعر من جميع انحاء جسمك فالأفضل ان يساعدك أحد متمرس ولديه خبرة بذلك لتجنب الأوجاع والآلام.

7. امداد الشعر
إمداد الشعر عملية من الصعب القيام بها لوحدك بسبب اختيار الأماكن وتحتاج الى تركيز وخبرة ومهارة ايضا فحتى الخبراء يستصعبون ذلك.

8. العناية بالأظافر
فالعناية وتقليم وترطيب الأقدام والأصابع والأظافر يحتاج الى شخص أخر يريحك من القيم بذلك ويدعكي ترتاحين. ففي صالونات التجميل والعناية بالجسم سيهتمو بذلك وهو جيد القيام به بين الحين والأخر.

9. طلاء الأضافر
طلاء الأظافر قد يكون من السهل فعله بإستخدام يديك الأخرى ولكن عن طريق شخص أخر ذو خبرة ومتمرس سيستطيع إنجاز العمل أفضل منك.

10. صبغ الرموش
حتى لو تم ذلك من قبل فنيين ومتمرسين، فتلوين الرموش يحفه العديد من المخاطر ، فإستخدام المواد الكيميائية الخاطئه يمكن أن تؤدي إلى التهابات خطيرة في العين أو حتى العمى، لذلك لا تفكري في القيام به بالمنزل ولا عند أي صالون ولكن إذا كنت تريدين ذلك فاختاري المكان المشهور والأشخاص ذوي الخبرات والنزاهة ايضا.

هناك الكثير من العلاجات التجميلية التي يمكنك تنفيذها في المنزل ولكن تذكري أن تكلفة إصلاح الأضرار من الأخطاء المرتكبة قد تكون أكثر بكثير من تكلفة عمله بالمكان المناسب وبأيدي خبيرات ومهنين.



  • ١٠ نصائح للحصول على بشرة صافية وجميلة
  • ٥ فوائد صحية للبندورة أو الطماطم
  • ١٠ عادات تؤثر على جمالك ومظهرك
  • ٥ أفضل بدائل طبيعية للسكر الأبيض
  • ٩ أساطير وخرافات عن حب الشباب
  • ٧ أطعمة مفيدة ولكنها تسبب حب الشباب
  • ٧ أعشاب مدهشة لمحاربة حب الشباب
  • ٩ نصائح تقليدية للجمال والأناقة يجب عليكي اتباعهم مرارا
  • ٧ زيوت طبيعية رائعة لشعرك
  • ١١ علاجا طبيعيا للشعر تعمل كالسحر

  • المراجع