١٠ نصائح للحصول على بشرة صافية وجميلة


البشرة الجميلة كنز لا يقدر بثمن لمعظم النساء. فيمكن للمكياج أن يغطي عيوب الوجه الطفيفة مثل حب الشباب والندوب والتجاعيد، ولكن إذا اردتي الحصول على بشرة صافية ونقية طبيعا يجب عليكي اتباع بعض النصائح للحصول على ذلك. نستعرض هنا بعض النصائح للحصول على بشرة صافية ونقية.

1. استخدام واقي من الشمس

البقع الداكنة والشيخوخة المبكرة والتجاعيد احد خصائص التعرض المفرط لأشعة الشمس.

2. التغسيل كل يوم

يجب عليكي غسل وجهك كل يوم وحتى لو لم تكوني تضعي المكياج بشرتك لاتزال تحتوي انواع من الملوثات. ومنها دهون بشرتك الطبيعية ناهيك عن الأوساخ والشحوم من الجو.

3. استخدام الريتينول

الريتينول والمواد الغذائية التي تأتي من فيتامين A، هو وسيلة للحفاظ على صحة بشرتك بالإضافة إلى جعل البشرة جميلة من تلقاء نفسها، وقد تبين ان الريتينول يعمل كمحارب لعلامات السرطان والخلايا السرطانية.

4. شرب الماء

حاولي شرب 8 أكواب من الماء يوميا تشعري بالإنتعاش. تذكر أن الماء هو ما يحمل كل من المغذيات والمعادن إلى خلايا الجسم، بما في ذلك خلايا الجلد.

5. إحذري من التدخين

تدخين السجائر يقلص الأوعية الدموية في الجلد، مما يقلل من كمية المواد الغذائية التي يمكن أن تصل إلى جلدك. والتدخين يسبب التجاعيد المبكرة

6. الاسترخاء

الجلد هو أكثر عضو في الجسم يتأذى من الإجهاد. يجب عليك أخذ بعض الوقت للإسترخاء.

7. النوم ليلا

لم يخلقو البشر ليكونوا مستيقظين طوال اليوم. النوم في الليل يسمح لجسمك بإعادة إصلاح وتجديد خلاياه وخصيصا الجلد. تأكدي من النوم ٨ ساعات كل يوم.

8. حددي نوع بشرتك

لا يعني فقط نوع البشرة تحديدا ولكن ايضا البحث عن اية امراض وراثية موجود في عائلتك تخص البشرة والجلد ومعرفة طرق الوقاية قبل حدوثها.


9. اختيار المنتج المناسب

لا يوجد منتج لجميع انواع البشرة فالجميع لديه احتياجات خاصة فريدة من نوعها لبشرته اعتمادا على العمر ونوع البشرة والنشاط والحالات الطبية. يجب مراجعة طبيب الامراض الجلدية عن الحاجة للعناية ببشرتك او عند حدوث أي مرض مرتبط بها.


10. التحلي بالصبر

ليست كل المنتجات تعمل على الفور. فالتغير يتطلب الطبر والمواظبة ودائما تذكري أن النتيجة النهائية تستحق الصبر والإنتظار.
المراجع