أهم أخطاء العناية بالبشرة والوجه

ان من أكثر الأخطاء الشائعة والتي تفعلها أكتر الفتيات هي الذهاب الى النوم دون تنظيف بشرتها من المكياج، الأمر الذي يعمل على تراكم بقايا المكياج على الوجه وهنا يظهر الوجه وكأنه غير نظيف وشاحب بسبب الكحلة خاصة تحت العيون. نستعرض في هذه المقالة أبرز الأخطاء في العناية بالبشرة.

١- استخدام عدد كثير من منتجات العناية بالبشرة

هل انتي من اللواتي يشاهدن الاعلانات وتغريها وتسارعين الى شراء المنتج على الفور. لاحظي ان لديكي العديد من منتجات التجميل من مرطبات ومزيل ومطهرات ومقشرات وكريمات. ان كل هذه المنتجات واستعمالها على بشرتك يعرصها لخطر التعب والتهاب البشرة. ان كل ماتحتاجينه هو ثلاث الى اربع منتجات لا أكثر، منظف وكريم واقى من الشمس يومياً ومنتج واحد من المنتجات العلاجية مثل المرطب، علاج حب الشباب، أو منتج لمكافحة التجاعيد وآثار التقدم فى السن.

٢- قناعات البشرة والكريمات

استخدمي الأقنعة والكريمات فقط عند الحاجة. اما المقشر والمنتجات العنيفة على البشرة فتجنبيها بعيداً عن روتينك اليومى، لان المقشر لا ينبغى أن يستخدم أكثر من مرتين فى الأسبوع.

٣- قلة النوم وقلة شرب الماء

من أكثر الامور التي تعمل على إتلاف وشحوب البشرة هي عدم حصولك على قسط كاف من النوم والراحة. حاولي النوم باكراً لانه يساعدك على توهج صحي وطبيعي. ان النوم مهم جدا لتجديد الجلد وحجم تدفق الدم للجلد. ويجب ان تحصلي على قسط كاف من الماء. حاولي شرب ٨ أكواب من الماء كل يوم.

٤- وضع المنتجات بعشوائية

عندما تستخدمين مستحضرات تساعد على علاج حب الشباب يجب ان تضعيه قبل مرطب البشرة ومن ثم البودرة وهكذا. يحب ان لا تستخدمي منتجاً قبل الاخر. استخدمي أقسى المنتجات فى الليل، لأنها تجعل البشرة أكثر حساسية للشمس.

٥- تجنبي وجع المكياج عند ممارسة الرياضة

ان التعرق مع وضع المكياج يعمل على انسداد مسام البشرة. وهذا يؤدي الى ظهور الإلتهابات والبثور في البشرة. ابتعدي تماما عن وضع اي نوع من المكياج عندما تذهبين للتنزه أو لعب الرياضة.

٦- تجاهل وضع كريم واقي من الشمس

حتى لو اردتي الخروج الى حديقة المنزل انه اساس يومي عليك استخدام واقي من الشمس، انه لا يحميكي فقط من حروق الشمس او سرطان الجلد، لكن هنالك دراسات جديدة وجدت أن الأشخاص الذين يستخدمون كريم واقي من الشمس يومياً، تكون بشرتهم شابة بشكل ملحوظ. إذا كنتِ تخططين لقضاء وقت طويل فى الشمس، استخدمى كريم واقي.