وصفات لتنظيف الكبد ليعمل بشكل سليم لصحة جيدة وبشرة صافية

هناك العديد من الأشخاص يملكون بشرة صافية ونقية، وأخرين يملكون بشرة شائبة متلونة، فاليد لون والرجل لون والبطن لون والعديد من الهالات السوداء تحت العيون و الجروح القديمه.

جهاز  الكبد هو المسؤل الرئيسي عن التصبغات بالجسم وعندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح، يفرز صبغات قاتمه بالجسم وهذا الكلام علمي، وهو السبب الرئيسي لهذه المشكله، فمعظم الأشخاص يعانون من مشكله التصبغات وعدم توحد لون الجسم بسبب النظام الغذائي السيء والذي يعمل على ارهاق الكبد وتكون دهون حول الكبد مما يعرقل وظائف الكبد الأساسية.

المشكله الأساسية هي الغذاء السيئ والنوم بعد الاكل مما يؤدي الى تراكم الدهون حول الكبد وارهاق الكبد وإفراز صبغات قاتمه بالجسم تؤدي الى حدوث الهالات السوداء وعدم توحد لون الجسم وبقع ملونه بالجسم.

العلاج الأساسي هو تناول الغذاء الصحي، اهم شي يجب التقليل من الدهون خصوصا الغير صحيه والأطعمة المقلية والاكل الدسم عموما ونكثر من الفواكة والسلطات وعدم محاولة النوم بعد الاكل مباشرة.

طرق تحضير وصفات لتنظيف الكبد

الوصفة الأولى:
خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الإفطار بساعة. وينصح باستعمال هذه الوصفة مرة كل ستة شهور.

الوصفة الثانيه:
شرب ماء دافيء عالريق مع عصر نصف ليمونه، وهذا العصير يشرب عالريق قبل الاكل بساعه، هذه الوصفة جربت على ناس بشرتهم تعبة وشائبة وبعد شهرين تغيرت واختفت الهالات وصارت نضره وصحيه.

الوصفة الثالثه:
للي معدتهم حساسه وما تتحمل حموضة الليمون،  شرب كوب من الماء الدافيء عالريق مع ملعقه كبيره عسل طبيعي تشرب عالريق قبل الاكل بنصف ساعه.

الوصفة الرابعة:
ملعقه كبيره زيت زيتون عليها عصرة نصف ليمونه، ويتم شرب كوب ماء دافئ بعدها مباشرة. تناوليها وتمتعي ببشرة 
نظره وكبداً صحياً.


اقرأ المزيد من الوصفات :