تجنب تناول الأطعمة الحيوانية والدواجن المحقونة بهرمون الستيرويد

اثبتت الدراسات الحديثة بوجوب الابتعاد عن تناول الأطعمة الحيوانية والتي تم حقنها أو إطعامها بمادة الستيرويد بشكل مستمر وخاصة النساء لما قد يسبب السرطانات والأمراض. نستعرض في هذه المقالة الأسباب التي تدعنا نتجنب تناولها في مجتمعنا الحالي.
في عصرنا الحديث يحقن الدجاج بمادة الستيرويد وهو نوع من الهرمونات الذي يعجل من عملية النمو وتستخدم هذه الطريقة لكي يكون هناك توازن في اعداد الدجاج التي يستهلكها المجتمع مع الاعداد المتوفرة والجاهزة للإستهلاك من جهة، والجشع والطمع عند التجار من جهة أخرى.

الدجاج الذي يحقن بهرمون الستيرويد يحقن في العنق او في الجناح ولذلك فان هاتين المنطقتين من جسم الدجاج تكون فيهما كمية مركزة من مادة الستيرويد أكثر من غيرها.

ولكن ولحسن الحظ، تم منع حقن الدجاج بهذه الطريقة في معظم دول العالم المتقدم كأمريكا وأوروبا. وبقيت بعض الدول تطعم الدواجن بوضع المادة مع العلف، وهذا يجعل جميع أجزاء الدجاج أو الحيوان ضاراً وليس فقط الجناح أو الرقبة!.

وللستيرويد اعراض جانبية مفزعة على الجسم حيث يسارع في نموه كما ان له اعراضا اكثر خطورة على الهرمونات الطبيعية الموجودة عادة عند النساء مما يجعل الرحم عرضة اكثر لنمو القرحة فيه. وينصح الأطباء الناس اين ما كانوا ليراقبوا نظام غذائهم ويقللوا من شهوتهم لأكل الدجاج واللحوم بشكل عام وعدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر بشكل خاص.
المراجع: