نصائح وطرق سهلة عند إزالة الشعر الزائد من الجسم

نستعرض في هذه المقالة مجموعة مفيدة جدا من النصائح والطرق السهلة حول ازالة الشعر الزائد من الجسم والمناطق الحساسة.

طرق لتسهيل وتخفيف آلام إزالة الشعر

1- تخلطين خميره مع عسل ويخفف قليلا بماء الورد وليمون. وتدهننين المنطقه التي تريدين إزالة الشعر منها و تتركيها الى ان تجف وبعدها تفردين الحلاوه وتبدئين في الإزالة.

2- تأخذ ثلاث ملاعق سكر وتذوبيها في نصف كوب ماء مع قرص من الخميره وتحركيها جيدا. وتمسح به المنطقه المطلوب إزالة الشعر منها, وتنتظر عليها لتجف ، بعدها تأخذ الحلاوه ، وتمدديها على نفس المنطقه التي سبق وطليتيها ثم أزيليها


نصائح وطرق لتخفيف نمو الشعر

1- انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجلك وكل مكان تريدينه خاليا من الشعر ، واستمري على ذلك لمدة 3 اسابيع يوميا وسيخف نموه.

2- خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمك وستلاحظين ان تأخر نمو الشعر, ويظهر بشكل خفيف جدآ.


وصفات لمنع ظهور الحبوب و الاحمرار و التطهير بعد إزالة الشعر

1- يخلط قليل من الماء مع بودرة الأطفال ثم يعمل منه عجينة لينة وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر ثم تترك حتى تجف وتغسل. هذا القناع سيخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر.

2- يمكن وضع النشا وماء الورد والقليل من اليمون بعد الحلاوة لتخفيف تهيج البشرة.

3- لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجه. املأي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي اليه أربعة اكواب من الحليب السائل, ثم غطسي قطعة من القطن في هذا المسحوق وضعي طبقة من السائل علي المناطق المتحسسة التي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف ثم ضعي طبقة اخري بعد 15 دقيقة وكرري العملية مرتين لتعود بشرتك الي حالتها الطبيعية السابقة .

4- اذا قمت بازالة الشعر من الاماكن الحساسه بالشفره. وظهرت لديك حساسيه, قومى بملئ اناء حتى ربعه بالماء, ثم اذيبي فيه حبتين اسبرين مع اضافه نقطه من الجلسرين اليهما, ثم مررى هذا المزيج على الاماكن الملتهبه وسيزول الالتهاب باذن الله.

5- دهن المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل يخفف الألم التي ستطرء بعد إزالة الشعر.

6- يوضع  معجون الاسنان  على المنطقه الحساسه او الوجه او الابط لمده 5 دقائق, و من ثم تمسح تماما و تجرى عمليه الازاله ، و سوف يصبح الالم لديك ضعيف او حتى ليس له وجود.


اقرأ المزيد عن ازالة الشعر :