نصائح لصاحبات المناطق الحساسة السمراء

مجموعة من النصائح المفيدة للعناية بالمناطق الحساسة السمراء و الداكنة نستعرضها في هذه المقالة :

1. لا يجب استخدام ماكينة الحلاقة فى الأماكن الحساسة

من المؤكد أنها تزيل الشعر من السطح وتترك المظهر قبيح
بعد وقت قليل .  كما أنها سبب أساسى من أسباب سواد و خشونة الجلد فى هذه الأماكن .  لابد من إزالة الشعر من جذوره فهذا أفضل بكثير وأصح  من هذه الطريقة .
وإذا كانت البشرة حساسة فيوجد مقال خاص بكيفية إزالة الشعر الغير مرغوب فيه من الجذور بالطريقة الأمنة لكل بشرة .


2. يجب تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر من الأماكن الحساسة

لأن كل الكريمات تحتوى على مواد كيميائية تضر بالبشرة وعلى الأخص الأماكن الحساسة .  إلى جانب أن بعض الكريمات تسبب الطفح الجلدى .  واحمرار البشرة وتهيج الجلد ويحدث إضطرابات خطيرة فى بعض الأحيان على المدى الطويل لاستخدام هذه الكريمات .  وهذه المستحضرات تسبب أضراراً بالغة جداً  غير سواد الجلد الشبه دائم .  فيجب إزالة الشعر بالطرق الطبيعية الآمنة .


3. لا تستخدمى الليزر أو الضوء الكهربائى لإزالة الشعر

لا تستخدمى هذه العلاجات إذا كان المناطقة الحساسة لديك سمراء وداكنة ,   فهذا حل يمكن أن يناسب النساء اللذين لا يتواجد لديهم اللون الغامق فى هذه الأماكن .


4. عدم استخدام مزيلات العرق أو الكريمات المضادة للعرق

أو بعض الإسبريهات التى تزيد من اللون الغامق فى هذه الأماكن . لأنها تحتوى على المواد الكيميائية التى تزيد من هذا اللون
بشكل دائم .  ومن الممكن استخدام العلاجات الأمنة لإزالة العرق وبعض العقاقير التى تعطل إنتاج هرمون التعرق .  وبعض العقاقير الآمنة التى تقتل الجراثيم والبكتيريا التى تسبب التعرق فى هذه الأماكن الحساسة .


5. لا ترتدى الملابس الداخلية التى تحتوى على ألياف صناعية

ولكن من الأفضل والأصح استخدام الملابس المصنوعة من
القطن الخام .  كما يجب أن تتجنب لبس الملابس الضيقة أيضاً لتعطى الجلد حرية التنفس وعدم تراكم البكتيريا التى تسبب التعرق وتسبب اسمرار الجلد أيضاً .  الملابس القطنية الفضفاضة هى الأنسب والأصح .


6. لا تستخدمى حبوب منع الحمل

واستخدمى الوسائل الآمنة الأخرى .  لأن الحبوب تسبب خلل فى الهرمونات مما يؤدى إلى اسمرار الآماكن الحساسة مع هذه الإضطرابات الهرمونية .


7. إحرصى على النضافة التامة فى الأماكن الحساسة باستمرار

لمنع تراكم الجراثيم والبكتيريا التى تسبب اسمرار الجلد وهذه النظافة لا تكون عن استخدام بعض مستحضرات التجميل المشهورة .  فهى أيضاً مصنعة من مواد كيميائية تضر جداً بالبشرة وبالجلد . ولكن النظافة تكون بالماء العادى والصابون الصحى فقط .  ولكن احذرى من الدعك المفرط فى هذه الأماكن
لأن الجلد يكون رقيقاً حتى لا تحدث بعض الإلتهابات .


8. إستشارة الطبيب إذا لزم الأمر

من الممكن أن تكون حالة إسمرار الأماكن الحساسة بسبب حالة طبية تسمى الشوك الأسود وهذه الحالة لا يمكن علاجها بالطرق المنزلية .   يمكن أن تسبب حالة "  الشوك الأسود  "  بعض البقع الداكنة فى أماكن مختلفة عديدة من الجسم مثل الرقبة والفخذين .


اقرأ المزيد عن النساء :