6 وصفات تبييض و تفتيح المناطق الحساسة

تعاني اغلب السيدات و الفتيات من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة وترغب الكثيرات في حل هذه المشكلة والتخلص من اسمرار المناطق الحساسه وقد قمنا بإستعراض أهم اسباب اسمرار المناطق الحساسة  وعرض الطرق الصحية للعناية بالمناطق الحساسة . نتابع الحديث في هذا المقال عن المناطق الحساسة , ونستعرض أهم الوصفات لتبييض وتفتيح المنطقة الحساسة :

1. وصفة الفازلين لتبييض و تفتيح المناطق الحساسة


ضعي ملعقتين من الفازلين في علبة ثم ضعي فوقه ملعقة جلسرين سائل ونصف ملعقة زيت خروع وملعقة ونصف من زيت اللوز. أخلطي المزيج جيداً الى أن يصبح الفازلين ليّن أكثر من قبل. بعد الإستحمام ضعي المزيج على المنطقة المراد تفتيحها لمدّة ساعة يومياّ، وستلاحظين النتيجة سريعاً.

2. وصفة لبن الزبادي والبرتقال لتبييض و تفتيح المناطق الحساسة


هذه من بين أهم وصفات تفتيح المناطق الحساسه والتي ثبتت فعاليتها في التخلص من اسمرار هذه المناطق فضلاً عن كون مكوناتها خفيفة وتتناسب مع طبيعة هذه الأماكن الرقيقة. وتطبق الخلطة فقط بصنع عجينة من الزبادي وقشر البرتقال وتدليك البشرة بها ومن ثم إزالتها بعد مرور 10 دقائق فقط بالماء الفاتر. وبالتطبيق اليومي يمكن الحصول علي نتيجة ممتازة في ظل مراعاة النصائح السابقة.

3. وصفة بودرة الأطفال لتبييض و تفتيح المناطق الحساسة


أذيبي ملعقة من السكر أو الملح في نصف كوب من الماء، بعد ذلك أضيفي 3 ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من بودرة الأطفال إلى باقي المكونات، وإخلطيهم جيداً. ثمّ ضعي الخلطة على النار قليلاً كي تصبح دافئة. توضع هذه الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها مع فركها قليلاً وبرفق، يومياً لمدّة ساعتين.

4. وصفة بودرة خشب الصندل لتبييض و تفتيح المناطق الحساسة


بودرة خشب الصندل لها تأثير سحري وفاعلية أكيدة في تفتيح المناطق الحساسه والبشرة بشكل عام. اصنعي عجينه من مزيج بودرة الصندل والماء ومن ثم قومي بتوزيعها علي المناطق الداكنة في جسمك واتركيها حتى تجف بشكل كامل. هذه الوصفة تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتلطيفها.

5. وصفة زيت اللوز لتبييض و تفتيح المناطق الحساسة


هذه الوصفة ليست فقط من أجل تفتيح المناطق الحساسه ولكنها تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتجديد الخلايا وذلك لاحتوائها علي مواد طبيعية كثيرة. ويمكن إعداد الوصفة من خلال مزج وخلط مقادير متساوية من عصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز وعسل النحل للحصول علي خليط ومزيج متجانس ومتناغم يتم دهن البشرة به وترك الخليط عليها لمدة 10 دقائق ومن ثم شطفها جيداً بالماء.

6. وصفة الليمون لتبييض و تفتيح المناطق الحساسة


أن الليمون له قدرة عالية علي تفتيح البشرة وترطيبها وذلك بفضل احتوائه علي العديد من العناصر المبيضة للبشرة والأحماض الدهنية المفيدة في ذلك . وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الليمون ننصح بتدليك البشرة به مثل مناطق الركب والكوعين.

لا ينصح باستخدام الليمون بشكل مباشرة على البشرة الحساسة ، و يفضل مزج عصير الليمون مع عصير الخيار بدلاً من ذلك لتخفيف الخلطة. وتترك هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة علي البشرة ومن ثم تشطف بماء الورد، وتكرر الوصفة يومياً حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة.


اقرأ المزيد عن النساء :