الكمية المفترض تناولها يومياً من الكربوهيدرات لفقدان الوزن

إنقاص كمية الكربوهيدرات التي نتناولها يومياً واحدة من أكثر الطرق الفعالة لفقدان الوزن ، للعمل على سد الشهية و بالتالي إنقاص الوزن دون الحاجة لحساب كمية السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة التي نتناولها .

لماذا علينا إنقاص كمية الكربوهيدرات التي نتناولها ؟
إتباع النظم الغذاية التي تعتمد على عدد و كمية السعرات الحرارية التي نتناولها قد لا يؤتي ثماره في كل الأحوال ، أما النظام الغذائي الذي يعتمد على إنقاص الكربوهيدرات يكون يإنقاص الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات مثل " الخبز - المعكرونة و غيرهم " و إستبدال هذه الأطعمة بالبروتينات .




و أثبتت الأبحاث و الدراسات أن النظام الغذائي الذي يحتوي على كمية كربوهيدرات أقل يساعد في سد الشهية مما يجعلك لا تتناول الطعام بكميات كبيرة مما يساعد في فقدان الوزن بأبسط المجهودات .


كيف تعرف حاجتك للكربوهيدرات ؟
يعتممد ذلك على العمر و الجنس و تكوين الجسم ، أنشطة الشخص ، الشخصية ، و طبيعة و ثقافة الطعام و تناوله .

فمثلاً الأشخاص أصحاب العضلات و كثيري الحركة يمكنهم تناول المزيد من الكربوهيدرات أكثر من الأشخاص الذين لا يبذلون أية مجهودات حركية . عملية التمثيل الغذائي عامل مهم جداً فالأشخاص الذين يعانون السمنة المفرطة أو داء السكري من النوع الثاني هنا تتغير القواعد فلا يُسمح لهذه الفئة تناول كميات من الكربوهيدرات مثلما يتناول أصحلب الصحة المثالية .


الكميات المناسبة لتناولها يومياً :
- من 100 الى 150 جم يومياً :
هي الكمية المناسبة من الكربوهيدرات للأشخاص النشيطين الكثيري الحركة فهذه الكمية التي ستساعد في الحفاظ على صحتهم و وزنهم .


ما هي الأطعمة التي يمكنك تناولها :
1- الخضروات بجميع أنواعها .
2- من 2 الى 3 قطع من الفاكهة بشكل يومي .
3- القليل من النشويات التي تحتوي على الكربوهيدرات .

- من 20 الى 50 جم يومياً : 
هي الكمية المناسبة للأشخاص الذين يسعون لإنقاص وزنهم بسرعة ، و عند تناول أقل من الخمسين جرام يومياً من الممكن أن تساعد في شد الشهية مما يساعد على فقدان الوزن بطريقة سريعة جداً .


الكربوهيدرات لها عامل كبير و مهم و كذلك أساسي في عملية فقدان الوزن و التخلص منه ، لذلك اتبعوا النصائح السابقة .

المراجع: