10 فوائد ممتازة للشاي الأخضر

يُعرف الشاي الأخضر بأهميته و فوائده الصحية الكثيرة و المذهلة لصحة الانسان بشكل عام ، إليكم هذه الفوائد المهمة :

1- يحتوي على مركبات حيوية نشطة لتحسين الصحة

الشاي الأخضر أكثر من مجرد سائل أخضر ، فيحتوي على الكثير من المواد الغذائية الأساسية ، فيحتوي أيضاً على مواد نشطة تساعد على تحسين الصحة ، و لكن عليك إختيار أنواه جيدة من الشاي الأخضر لأن هناك بعض الأنواع السيئة التي على خفض مستويات الفلورايد ، كذلك الكثير من مضادات الأكسدة توجد بالشاي الأخضر .


2- تحسين وظائف المخ

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين و التي لها العديد من الفوائد منها تنشيط المخ و تحسين وظائفه ، بل و أيضاً تساعد في رفع مستويات الذكاء .

كما يحتوي على الحمض الأميني " L-theanine" و هي المادة التي تحسن وظائف المخ و تطورها بشكل كبير و ملحوظ .


3- الشاي الأخضر يساعد في حرق الدهون

يسهم الشاي الأخضر في حرق الدهون بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، و هذا ما أثبتته و أيدته كل الدراسات التي أُجريت على الشاي الأخضر .


4- مضادات الأكسدة و أمراض السرطان

كمية كبيرة جداً من مضادات الأكسدة توجد بالشاي الأخضر ، وهي التي لها العديد من الفوائد الصحية المختلفة منها مكافحة أمراض السرطان و مخاطرها ، فالشاي الأخضر يقي من الإصابة بسرطان الثدي و البروستاتا وسرطان القولون أيضاً .


5- الحد من الإصابة بأمراض الذاكرة و الزهايمر مع تقدم العمر

المركبات النشطة الموجودة في الشاي الأخضر ، تقوم بحماية الخلايا العصبية بالمخ و تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الذاكرة وخاصة الزهايمر .


6- قتل البكتيريا و تحسين صحة الأسنان

أثبتت الدراسات قدرة الشاي الأخضر على قتل البكتيريا التي تسبب بعض الأمراض مثل الأنفلونزا و نزلات البرد ، بالإضافة لتحسين صحة الفم بشكل عام و الأسنان بشكل خاص ، و التخلص أيضاً من رائحة النفس السيئة .


7- الحد من مخاطر الإصابة بداء السكري

يقوم الشاي الأخضر بمعادلة مستويات السكر في الدم بشكل واضح و مباشر مما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري .


8- الحد من أمراض القلب و الأوعية الدموية

يساعد الشاي الأخضر في توازن كميات الكوليسترول في الدم ، بالإضافة لمضادات الأكسدة عوامل مهمة و أساسية لتجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .


9- إنقاص الوزن

أثبتت الدراسات و الأبحاث مقدرة الشاي الأخضر على فقدان الوزن و حرق الدهون بشكل كبير و سريع ، فيمكنك إضافته في النظام الغذائي اليومي للحصول على أفضل النتائج .


10- العيش فترة أطول

الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر من الممكن أن يعيشون فترات أطول بالمقارنة مع من لا يتناولونه ، و ذلك لما يسببه الشاي الأخضر من تجنب للعديد من الأمراض الخطيرة و تحسين الصحة العامة .

فوائد مميزة و مدهشة لتناول الشاي الأخضر فاجعله مشروبك اليومي المفضل للحصول على فوائده .


هل كنت تعلم هذه الفوائد من قبل عن الشاي الأخضر ؟


المراجع: