ما هي كمية المياه التي يجب تناولها في اليوم ؟

جسم الانسان يحتوي على 60 % من المياه ، و هو ما يجعل تناول المياه و السوائل مهم جداً . هل يمكن تناول كمية كبيرة من المياه أن تساعد في رفع مستويات الطاقة و تحسين وظائف المخ ؟

الكثيرين يرددون أنه مع عدم تناولك لكميات مناسبة من السوائل و المياه و الحفاظ على ترطيب الجسم لن يستطيع المخ القيام بوظائفه بطريقة سليمة و ستنخفض مستويات الطاقة ، و هذا بالفعل ما أكدته العديد من الدراسات و دعمته .

هل تناول المياه يساعد في إنقاص الوزن ؟

دائماً نسمع أنه مع تناول كميات من المياه يومياً هذا ما يدعم عملية التمثيل الغذائي و يملأ الشهية مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل فعًال ، و هذا صحيح فبتناول كوب من المياه قبل تناول الوجبات بحوالي نصف ساعة يساعد الجسم في عدم الرغبة في تناول الكثير من الأطعمة و السعرات الحرارية بشكل أتوماتيكي .

هل تناول المياه يحد من المشاكل الصحية ؟

بالفعل هناك العديد من المشاكل الصحية التي سيكون تناول المياه هو الحل المناسب لها مثل :

أثبتت الدراسات أن تناول المياه يساعد في التخلص من الإمساك و أعراضه و هي مشكلة صحية شائعة لدى الكثيرين .

هناك بعض الدراسات التي دعمت أنه بتناول المياه بشكل كبير يحد من الإصابة بالأمراض السرطانية و هذا ما نفته بعض الدراسات الأخرى .

3. حصوات الكلى

تناول المياه بكميات كبيرة حل مثالي للحد من الإصابة بحصوات الكلى .

4. حبوب البشرة

أثبتت العديد من التقارير الموجودة فعلياً على الانترنت أنه بالحفاظ على الجسم و ترطيبه يساعد في تجنب ظهور الحبوب خاصة حب الشباب .

المياه ليست قفط الطريقة الوحيدة التي تعمل على ترطيب الجسم و الحفاظ عليه بل أيضاً السوائل بشكل عام تمد الجسم بكمية المياه المطلوبة ، مثل الشاي و القهوة و العصائر الطبيعية ، أيضاً هناك أطعمة بها كميات كبيرة من السوائل مثل " الخيار و الخس و الطماطم و أنواع كثيرة من الفواكه و الخضروات الطازجة " .

كمية المياه المناسبة

لا يوجد من يستطيع أن ييخبرك كمية السوائل المطلوبة يومياً بل هناك بعض الطرق فقط لضمان حصولك على كمية السوائل المناسبة لجسمك مثل :
- عند شعورك بالعطش تناول فوراً المياه .
- مع ارتفاع درجات الحرارة تناول كميات مناسبة من المياه للحفاظ على ترطيب الجسم و تعويض السوائل التي يفقدها جسمك .

المراجع: