كيف تتخلص من حصوات الكلى طبيعيا

تتكون  حصوات الكلى   نتيجة تراكم الحصوات في الكلى أو بمنطقة الحالب وتسبب الكثير من الألم وأحيانا تصل إلى مرحلة عدم القدرة على تدفق البول نتيجة لانسداد منطقة التدفق.

أنواع حصوات الكلى

هنالك ثلاثة أنواع وهي أملاح الكالسيوم، ستروفايت، بلورات حمض اليوريك.

طرق علاج حصوات الكلى طبيعيا

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلك الحصوات، ولكن لا يعني ذلك عدم اللجوء إلى الطبيب، فلا بد من متابعة طبيب بجانب تلك العلاجات التي تعمل على تقليل حجم حصوات الكلى وتساعد على إمكانية التخلص منها:

الوصفة الأولى لإمكانية التخلص من حصوات الكلى هي مزج تلك المكونات للمحاولة في تخفيف الألم والبدء في التخلص من حصوات الكلى، كما ينصح بشرب الكثير من المياه بعد تلك الوصفة، ويمكن أيضا الابتعاد عن وضع زيت الزيتون مع خل التفاح بكوب من الماء فيأتي بنفس النتائج المتوقعة.

تشبه الفاصولياء بشكلها الكلى ولذلك فهي أفضل العلاجات الطبيعية للمساعدة في التخلص من حصى الكلى، ويفضل أن تغلى الفاصولياء وبعدها يتم تصفيتها لاستخلاص السائل وتناوله عبر اليوم، فهي تساعد على تخفيف آلام حصوات الكلى.

فوائد الرمان عديدة، اذ يعتبر الرمان من الفواكه الهامة في التخلص من حصوات الكلى، فينصح الأطباء بتناول الرمان الطازج للمساعدة في تقليل آلام الكلى والبدء في تفتيت تلك الحصوات كما يمكن تناول الرمان كعصير للمساعدة في تقليل حصوات الكلى.

يعتبر أهم العلاجات الفعالة في التخلص من حصوات الكلى، فمن المعروف أن الكرفس يعمل على إدرار البول وبذلك يعتبر منقي طبيعي للكلى من السموم والشوائب، ولذلك يفضل تناول الكرفس كمشروب أساسي كالشاي وغيره أو استخدامه كأحد التوابل في الأطعمة.

يفضل تناول الريحان في هيئة شاي كل يوم للمساعدة في حماية الكلى من أي حصوات، كما يمكن لمن يعانون في الأصل من حصوات الكلى بتناول الريحان مع العسل الأبيض كل يوم للتخلص من تلك الحصوات.

نظام غذائي صحي

تتكون حصى الكلى في الأصل نتيجة الأخطاء الغذائية , ولذلك لابد أن نحرص على الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تضر بصحة الكلى وأيضا المشروبات الكحولية التي تدمر الكلى، كما يجب على الفرد تناول الكثير من المياه على مدار اليوم فالمياه تعمل على غسل الكلى من السموم والشوائب، وأيضا لابد أن يحتوي النظام الغذائي على الابتعاد عن تناول الأطعمة والوجبات السريعة واستبدالها بالخضروات والفواكه التي تساعد على إمداد الكلى بالكثير من المياه.

يعتبران من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلص من حصى الكلى، فالعنب والبطيخ يحتويان على الكثير من المياه التي تساعد في عمل الكلى.

الأملاح

من المعروف أيضا أن نسب الأملاح الكثيرة بالجسم تتسبب في الإضرار بالكلى، ولذلك لابد الابتعاد قدر المستطاع من الأملاح.

ينصح به الأطباء كثيرا للمساعدة في التخلص من حصوات الكلى فهي تعمل على تفتيت تلك الحصوات، فيتم غلي البقدونس في لتر من المياه ثم يتم تصفيته وشرب نصف كوب من ماءه.

اقرأ المزيد من النصائح :
كيف تتخلص من رائحة الدخان
كيف تتخلص من رائحة العرق
كيف تتعلم شيء جديد
طرق تساعد على التغلب على الشعور بالوحدة
صفات وعلاج ضعف الشخصية
مضار تناول الحلويات والسكريات بكثرة وطرق التخلص من ادمانها
فوائد العنب المدهشة
كيف تعالج مرض ضغط الدم بالأعشاب الطبية ؟
7 نصائح تعوّدون بها اولادكم على تجنّب الشتائم
5 علاجات جمالية ضرورية لكل عروس قبل زفافها
مفاتيح الشخصية الجذابة
٤ أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي
العادات الصحية للتغلب على إشعاعات الهواتف الجوالة
فوائد سمك السلمون المدخن
أشهر المشروبات لحرق دهون الجسم
نصائح من اينشتاين لتطوير الذات
ما هي الأطعمة التي تساعد في الحماية من الاصابة بالانفلونزا؟
أهم التوابل و الأعشاب للوقاية من الإصابة بالسرطان
أمور يجب أن تعرفها النساء عن الرجال قبل الزواج
أهم 6 ماسكات قناع منزلية للشعر الباهت والتالف
اعراض الدورة الشهرية وحلول سريعة لعلاجها
فوائد لبن الزبادي المدهشة
خطوات فقدان الوزن بدون رجيم وبدون تمارين شاقة
فوائد زيت جنين القمح و أستخدامات هامه له
ضيق النفس وعدم القدرة على التنفس ما الأسباب وكيفية العلاج