ما هي الأطعمة التي تساعد في الحماية من الاصابة بالانفلونزا؟

بينما يوصي خبراء الصحة بأخذ لقاحات الإنفلونزا وغسل اليدين للوقاية من الاصابة بالإنفلونزا ، يركز خبراء الحميات الغذائية إلى سلاح دفاعي أخر أكثر أهمية وهو: الأطعمة الصحية.  الأطعمة التي ترفع المناعة يمكن أن تحسن قدرتك على تجنب الإنفلونزا ومشاكل الصحة الأخرى .

فحتى أي نقص صغير في المغذيات يمكن أن يؤثر على قدرة الجسم على البقاء صحيا. فإن  أي نظام مناعي قوي لا يمكن أن يضمن أن يقوم جسمك بصد كل فيروسات الإنفلونزا، لكنه يبقى خط دفاع ضروري، ولكن التغذية الجيدة ضرورية إلى التفاعل المناعي القوي.

الأطعمة التي قد ترفع جهاز المناعة :

البروتين

يلعب دورا أساسيا في بناء نظام دفاعي قوي لجسمك. وتتضمن مصادر البروتين المأكولات البحرية، اللحوم الطرية والدواجن و البيض و الفاصولياء و البازلاء، و منتجات الصويا و البندق و البذور غير المملحة.

الفيتامينات

التي تساعد على منع الإلتهابات عن طريق الحفاظ على الجلد والأنسجة في الفم والمعدة والرئتين والأمعاء صحية. هذا المغذي، يوجد في البطاطا الحلوة ، الجزر ، اللفت ، السبانخ و الفلفل الحلو، والتي تساعد الجسم أيضا على تنظيم نظام المناعة.

فيتامين س

الذي يساعد على إنتاج أجسام مناعية مضادة. من بين الأطعمة الغنية بفيتامين س ، البرتقال و فاكهة الكريب والفراولة و اليوسفي.

فيتامين ي

وهو مانع تأكسد قد يوفر دعما للنظام المناعي. الاشخاص الذين يريدون الحصول على فيتامين ي أكثر في حميتهم يجب أن يأكلوا بذور عباد الشمس ، اللوز ، زيت القرطم أو عباد الشمس أو البندق أو زبدة الفستق أو السبانخ.

الزنك / الخارصين

وهو مغذي موجود في لحم البقر الطري، جنين الحنطة، السرطان البحري، نخالة الحنطة، بذور عباد الشمس، اللوبياء، اللوز، الحليب والتوفو tofu.

إذا كنت لا تعرف ما تأكل أو ترغب في زيادة كميات الفيتامينات والمعادن التي ستساعدك في الوقاية من الامراض وبشكل خاص الإنفلونزا يفضل ان تستشير اخضائي التغذية.

اقرأ المزيد عن الإنفلونزا :