هل تساعد بذور القرع أو البزر الأبيض على فقدان الوزن ؟

بذور اليقطين أو البزر الابيض غنية في الأحماض الدهنية الأساسية وحمض تريبتوفان الأميني , اقرأ المزيد عن السعرات الحرارية والقيم الغذائية لبذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين . لا تحتوي بذور اليقطين على أية خصائص خاصة لفقدان الوزن ، ولكن تناولها باعتدال سوف تساعدك على الحصول على المغذيات الأساسية التي تحتاجها للحد من تناول السعرات الحرارية و الشعور بالارتياح. و لاتنسى أن بذور القرع و البزر الأبيض و بذور اليقطين غنية بالسعرات الحرارية , فكل 100 غرام من البذور تحتوي على 574 سعرة حرارية .

هل البزر الابيض يزيد الوزن ؟

نعم . إذا تناولت 400 غرام من البزر الابيض في اليوم سوف تحصل على  4 * 574 =  2296 سعرة حرارية , وهذه الكمية هي أكثر من كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها طيلة اليوم من الصباح الى المساء !.

معلومات عن فقدان الوزن

بالحقيقة لا يوجد طعام معين لديه القدرة الكبيرة على تحفيز فقدان الوزن . لفقدان الوزن يجب عليك تقليل تناول السعرات الحرارية عن الكمية المطلوبة منك يومياً . وهذا بدوره يحفز الجسم على استخدام الدهون المتراكمة للحصول على الطاقة, وبالتالي حرق الدهون . أذا كلما تناولت أقل وزدت نشاطك سوف تحفز جسمك لحرق الدهون و فقدان الوزن.

تحتوي بذور القرع على نسبة عالية من الدهون، ونتيجة لذلك، فهي عالية من السعرات الحرارية مقارنة بالعديد من الأطعمة الأخرى. ولكنها أيضا غنية بالمغذيات و الأحماض الدهنية و الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها عند اتباع حمية معينة وعمل رجيم , مما يجعلها جزءا هاما من حمية منخفضة السعرات الحرارية. كمية صغيرة من بذور اليقطين في نظامك الغذائي يمكن أن تساعدك على تجنب قصور الحصول على المغذيات و المعادن الأساسية .

وبالإضافة إلى ذلك، فبذور اليقطين مصدر غني من الألياف ، مع أكثر من 5 غرامات للأونصة أو 28 غرام . الألياف هي جزء مهم من نظام غذائي لانقاص الوزن لأنها تساعد في ملء البطن وتطيل فترة الشعور بالشبع ، مما قد تؤدي إلى الحد من الجوع .

الاعتدال هو الحل

حاول تناول حفنة يد من بذور البقطين او البزر الأبيض كل يوم , للحصول على المغذيات و المعادن و الفيتامينات الاساسية. وتذكر أن البزر الابيض عالي في السعرات الحرارية. فالوقية الواحدة من بذور اليقطين تحتوي 126 سعرة حرارية و إن كان هذا اقل من بعض الاطعمة الاخرى كرقائق البطاطس، والتي لديها 154 سعرة حرارية لكل اوقية (الاونصة 28 غرام) .

اقرأ المزيد عن بذور القرع أو البزر الأبيض:


المراجع: